الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم العائدين في حمص ينظم احتفالا بمناسبة اليوم الوطني لجبهة التحرير

نشر بتاريخ: 03/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 09:16 )
دمشق - معا - نظم مخيم العائدين في مدينة حمص حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية، يوم الخميس.

وتم الاحتفال حضره ممثلين عن فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ورئيس دائرة اللاجئين الفلسطينيين، ومدير مشفى بيسان اضافة الى مختار مخيم العائدين، وحشد غفير من شخصيات وفعاليات المخيم، واستقبل الضيوف كوادر الجبهة في منطقة حمص يتقدمهم عماد المجذوب وطلال فارس عضوي قيادة اقليم سوريا.

وأكد عريف الحفل على أهمية الخطوة الوحدوية التي انجزها كادر جبهة التحرير الفلسطينية في سوريا، ووجه التحية الى شهداء الجبهة والثورة الفلسطينية، والى الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال, ووجه التحية الى عميد اسرى الجبهة والاسير المحرر محمد التاج، ووقف بعدها الحضور دقيقة صمت اجلالا واكبارا لارواح الشهداء.
|216560|
والقى عماد المجذوب عضو قيادة اقليم سوريا في مستهل الحفل كلمة ترحيبية بالحضور، شاكرا مشاركتهم الجبهة في هذا اليوم المميز في تاريخ النضال الوطني الفلسطيني، ناقلا تحيات اعضاء قيادة جبهة التحرير الفلسطينية وفي مقدمتهم د.واصل ابو يوسف الامين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال:" لا نعتقد ان ما نقوم به هو الشكل الارقى لاحتفالية هذا اليوم ولا للاحتفال بعملية الشهيد جمال عبد الناصر "عملية نهاريا" ولا هو الشكل الذي يرضي الطموح, لكنه الشكل المتوفر بين ايدينا، حيث يحل السابع والعشرين من نيسان اليوم الوطني للجبهة في ظروف غاية في الصعوبة والخطورة وسط تحولات كبيرة ذات طبيعة استراتيجية تدور حولنا وتتصل بقضيتنا الوطنية ومستقبل شعبنا, هذا ما يدعونا للبدء بمراجعة سياسية شاملة لمسار المفاوضات, وانهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية".
|216561|
واضاف مجدوب "اننا امام ربيع الاسرى واضرابهم عن الطعام، انه ربيع من نوع خاص أدواته الجوع والكلمة الحرة التي يطلقها الاسرى في وجه السجان والتي كانت السبب في تصعيد المقاومة الشعبية في فلسطين".

واستعرض الانجازات التي حققتها لجنة الفصائل في المخيم والمشكلة من حركة فتح وجبهة التحرير الفلسطينية والجبهة الشعبية القيادة العامة والجبهة الديمقراطية، مؤكدا على اهمية العمل المشترك لهذه الفصائل على مدى العامين المنصرمين والتي استطاعت خلالهما اللجنة الحفاظ على تحييد المخيم وابعاده عن الخطر، متمنيا تجاوز سوريا لمحنتها الراهنة ورفض التدخل الخارجي بشؤونها الداخلية والبدء بحوار حقيقي ينهي هذه الازمة.

وختاما توجه لارواح الشهداء بالتحية والاجلال عامة ولشهداء الجبهة خاصة طلعت يعقوب وابوالعباس وعمر شبلي ولكافة اسرى الحرية في سجون الاحتلال.
|216562|
وتحدث ممثلو فصائل العمل الوطني مهنئين الجبهة باليوم الوطني، والقيت كلمات من ممثلي حركة فتح، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، القيادة العامة، الصاعقة، جبهة النضال، الجهاد الاسلامي, حماس، فتح الانتفاضة، فدا، حزب الشعب.

واكد ممثلو الفصائل على الدور الوطني الذي تقوم به الجبهة في الساحة الفلسطينية، موجهين تحياتهم لقيادة الجبهة وامينها العام د.واصل ابو يوسف.