الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرواد للشباب الفلسطيني في خانيونس تختتم مشروع مبادرة الشباب والحياة الصحية

نشر بتاريخ: 05/04/2007 ( آخر تحديث: 05/04/2007 الساعة: 15:00 )
خان يونس- معا- اختتمت جمعية الرواد للشباب الفلسطيني بمحافظة خان يونس خلال حفل كبير نظمته بمقر المحافظة مشروع مبادرة الشباب والحياة الصحية الذي نظمت بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والذي انطلق من بداية الأول من يناير وانتهى في 31/3من عام 2007.

وحضر الحفل الدكتور أسامة الفرا والدكتور احمد الشيبي ومهيب شعت المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي والعديد من ممثلي ورؤساء الجمعيات المحلية بالمحافظة.

وقال الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، خلال الحفل بأن المحافظة باتت تطمح من خلال برامجها وأهدافها وتطلعاتها، إلى أن يأخذ الشباب مكانته ودوره في رسم السياسات العامة للسلطة والمشاركة الفاعلة في عملية التطوير والبناء.

وأثنى الدكتور الفرا، الدور الكبير والنشط لكل من مركز شارك الشبابي،و مركز الرواد الثقافي التابع لجمعية الرواد للشباب الفلسطيني بمحافظة خان يونس، في إنجاح مشروع مبادرة الشباب والحياة الصحية الممول من الوكالة السويسرية للتنمية، لاسيما دوره في معالجة العديد من القضايا التي يعاني منها شبابنا اليوم على في موضوعات مختلفة منها ظاهرة التدخين والمراهقة الشبابية والصحة النفسية وغيرها.

ومن جانبه استعرض مهيب شعت، رئيس مجلس إدارة مركز شارك الشبابي، جملة من المبادرات الشبابية المنفذة لخدمة قطاع الشباب، مبيناً بأنها تركت بصماتها الواضحة، على امتداد محافظات غزة الضفة الغربية، عبر حلقات التعاون المؤسسي ذات العلاقة بقطاع الشباب.

وتحدث الدكتور رأفت قديح في كلمة عن الأطباء عن الطب البديل والذي يكمن في علاجات يغلب فيها التحكم العقلي على الجسد ومنها اليوجا والتنويم الإيحائي بالإضافة إلى العلاج اليدوي واستعرض الدراسات العملية الصحية النفسية وعملية التوافق النفسي مع المجتمع والبيئة والمشكلات الاضطرابات والأمراض النفسية التي تنتج عند الشباب وانحرافهم.

وأوضحت نفين أبو طير، في كلمة المشاركين، أن تنفيذ أنشطة وفعاليات هذا المشروع المقدم من منتدى شارك الشبابي، ضمن مراحله الثلاث الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ساهمت بدورها في توزيع مجموعة من الاسطوانات الغنية بالمواد العلمية والصحية، التي خدمت المشاركين في هذا المشروع.

وأشارت ابو طير إلى أن هذه المشاريع، تهدف إلى تعريف الشباب بأمورهم الحياتية والصحية، وإلقاء الضوء على كيفية التعامل مع القضايا الحياتية وطرق الوصول إلى حل كافة المشاكل التي يعاني منها الشباب الفلسطيني.

من جهته تحدث عبد ربه قديح في كلمة عن جمعية الرواد, مستعرضا فيها انجازات الجمعية والأنشطة التي تم تنفيذها.