الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وزير الصحة البرازيلي

نشر بتاريخ: 04/05/2013 ( آخر تحديث: 04/05/2013 الساعة: 19:16 )
الخليل- معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد، في مكتبه اليوم السبت، وزير الصحة البرازيلي الدكتور "ألكسندر باديلا" ووفد رفيع المستوى يرافقه في زيارته للخليل، للاطلاع على الوضع العام والصعوبات التي تعاني منها المحافظة خصوصا فيما يتعلق بالقطاع الصحي والمعيقات الاسرائيلية في هذا الجانب.

ورحب حميد بالوزير والوفد المرافق له وعبر عن شكره وتقديره للحكومة البرازيلية على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية واعتراف البرازيل المبكر بالدولة الفلسطينية، وأكد المحافظ على عمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بنظيره البرازيلي.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول الوضع العام في محافظة الخليل وما تمر به مع اعتداءات من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه خصوصا في البلدة القديمة والمناطق القريبة من المستوطنات وجدار الفصل العنصري والممارسات اليومية التي تهدف الى ترحيل المواطنين عن اراضيهم ضمن سياسة ممنهجة تهدف الى فرض واقع جديد على الارض وتهويد الارض الفلسطينية.
|216810|
وفيما يتعلق بالقطاع الصحي، اكد حميد ان الاحتلال الاسرائيلي يعمل دوما على وضع المعيقات في سبيل تقديم الخدمات الصحية لكافة المواطنين خصوصا في المناطق التي يسطير عليها الاحتلال، وشدد على ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تضع القطاع الصحي واحتياجاته وسبل تطويره وتقديم الخدمة الصحية لكل مواطن في الدولة الفلسطينية على رأس سلم اولوياتها.

من جانبه عبر الوزير "باديلا" عن شكره العميق على حسن الاستقبال والضيافة، متمنيا الاستمرار الدائم في التعاون المشترك في تطوير المجال الصحي في دولة فلسطين عن طريق التدريب والتأهيل، وكذلك تطوير مؤسسات وزارة الصحة الفلسطينية والاستفادة من التجربة البرازيلية في هذا المجال.
|216808|
وفي نهاية اللقاء رافق المحافظ حميد الوزير الضيف لافتتاح مديرية صحة جنوب الخليل، والتي تم بناؤها بتمويل من الحكومة البرازيلية.