الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت- دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 15:39 )
سلفيت - معا - عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية لعدد من الطالبات في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني تم عقد الدورة وإفتتاحها بحضور مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم عبد اللطيف أبو عمشة والوفد المرافق له وحضور الدكتور خالد القرواني مدير فرع سلفيت ورئيس مجلس اتحاد الطلبة الطالب علي شحاده ومنسق حركة الشبيبة في فرع سلفيت الطالب معمر يونس، والتي ستضم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية في مبنى الجامعة لعدد من الطالبات.

هذا وافتتحت الدورة التدريبية بكلمة الدكتور خالد القرواني مدير فرع سلفيت الذي نقل للحضور تحيات الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة الذي يشجع على التواصل مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني والتعاون معها لما فيه خير المجتمع.

وأشار القرواني إلى دور جامعة القدس المفتوحة في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية للمؤسسات العاملة في الوطن وخاصة الجامعات الفلسطينية.

وبعد ذلك تحدث المقدم عبد اللطيف أبو عمشة مدير الدفاع المدني في محافظة سلفيت الذي أهاب بالمتدربين الذين اعتبرهم من أهم ركائز ومقومات صمود شعبنا باعتبارهم شباب متعلم ومدرب على كيفية التصرف والمساعدة في حالة الكوارث الطبيعية والكوارث التي من صنع الإنسان وأشار أن طواقم الدفاع المدني مهما كان عددها وعتادها لا يمكنها مجابهة أية كارثة دون تظافر جهود أبناء المجتمع المحلي فهو السبيل الوحيد للتخفيف والحد من أضرار الكوارث، ولهذا الغرض فقد استدعت الحاجة لتنظيم فرق متطوعين في جميع التجمعات السكنية في المحافظات حتى يكونوا رديفاً الطواقم الدفاع المدني في مجابهة الكوارث، داعياً المتدربين في الدورة إلى الانضمام لهذه الفرق.

وفي نهاية حديثه أعرب عن شكره لإدارة فرع سلفيت ومجلس اتحاد الطلبة لتنظيمهم هذه الدورة.

ومن الجدير بالذكر أن عدد المشاركات في الدورة 46 طالبة حيث سيتلقين تدريب عملي ونظري بمعدل (40) ساعة تدريبية.