الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما وراء الكواليس في برنامج الرئيس

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 17:05 )
بيت لحم- معا - يمر مشتركو برنامج الواقع "الرئيس" الذي يبث كل يوم خميس على فضائية معا في تمام الساعة العاشرة مساء، بالعديد من المواقف خلال يومهم من قبل المواطنين والمعجبين، بعد اشتراكهم بالبرنامج.

معا رصدت بعص هذه الطرائف والمواقف لمحبي ومتابعي المشتركين، وفيما يلي بعض هذه المواقف...

اولى هذه المواقف كانت مع مشتركي مجموعة الجنوب|217013* عمار الزعتري رقم التصويت 24| |217012* ماهر الكومي رقم التصويت 19| |217016* وعد الفرارجة رقم التصويت 12|، |217041*بشار فراشات رقم التصويت 4| عندما قرروا الغذاء في احد المطاعم في رام الله، حيث تم استقبالهم ومناداتهم بالرؤساء "اهلا وسهلا بالرؤساء تفضلوا، احضروا الغذاء للرؤساء".

نفس المجموعة كانت تقوم باحدى المهام المكلفة بها في الجامعة الامريكية بجنين، وفي طريق العودة كان هناك احد المسنين واصر على محادثتهم ودعوتهم للغذاء مؤكدا دعمه لهم.

وفي موقف اخر، التقت المجموعة باحدى المسنات، حيث اخبرها المشركون انهم في برنامج الرئيس فقالت لهم " بالله يا خالتي اذا صار واحد فيكم رئيس انه يشوفلي دكتور الاسنان لحتى يركبلي طقم سنان كويس كل ما يركبلي واحد بنخلع".

|217040*احمد ابو ضلفة رقم التصويت 14|، قال المواقف الطريفة والجميلة كثيرة بدأت منذ بداية البرنامج وكل يوم تزداد، فبدايتها كانت في جامعتى من قبل زملائي حيث اصبحوا يخاطبونني بسيادة الرئيس.

وفي موقف اخر مع ابو ضلفة، قال انه كان في احدى اسواق غزة لشراء بعض الملابس، حيث نظر اليه البائع وسأله " مش انت احمد ابو ضلفة الى بدك تصير رئيس ، بشوفك على معا "، موقف اخر طريف حين استوقفه احد الشبان وطلب ان يتصور معه وينشرها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ليكتب "صورتي مع الرئيس الشاب".

واستكمل ابو ضلفة موضحا : كان هناك احد المواقف المضحكة المبكية حين استوقفه احد الشباب طالبا منه وظيفة لأنه خريج وعاطل عن العمل بحكم ن ابو ضلفة سيصبح رئيسا.

|217014* سوار سلمان رقم التصويت 15|من جانبها المشتركة سوار سلمان قالت "من خلال المهمات التي قمنا بها كان هناك بعض المواقف المميزة نوعا ما منها اخر مهمة بقرية الاطفال ال SOS عندما سألنا طفله هناك عن حلمها وكان كل حلمها او امنيتها هو دفتر رسم والوان تفاجأت من امنيتها الصغيرة ولكن كبيرة بالنسبة لها".

تابعت: "ومن المواقف التي حدثت باول مهمة كان اختلاف الاراء والافكار وتعلمت انه اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه وكيفية الاستماع للاخرين حتى لو لم اكن مقتنعه بالرأي او بالفكرة، ومن الاشياء المميزة ايضا هي علاقتي مع زملائي بمجموعة الجنوب فقد تعدت مرحلة الزملاء او المتنافسين حتى انها اصبحت علاقاتنا على المستوى العائلي وانا سعيدة جدا بمعرفتي بهم وحتى مشتركي مجموعة الشمال اصبحنا اكثر من متنافسين".

|217009*احمد خريس رقم التصويت 17|قال، من أجمل الأشياء في البرنامج "أنا اسمي الآن هو الرئيس في الحارة والمخيم" الكل بيناديني اهلا يا رئيس.

|217039* حسني العزة رقم التصويت 16|قال، إن الموقف الذي لا يمكن أن أنساه في برنامج الرئيس هو تأهلي في الاسبوع الماضي حيث أنني كنت متأكداً من مغادرتي للبرنامج ولكن وبفضل الله ودعم المشاهدين والجمهور تحققت المعجزة لأحصل على عدد كبير من العلامات وأتمكن من التأهل بنهاية المطاف ولا أنسى أيضاً الموقف الجميل الذي تعرضنا له في نابلس بعدما قابلنا بعض العامة في الشارع وأخبرونا أنهم يتابعون برنامج الرئيس لدرجة أنهم ذكرونا بالاجابات التي طرحناها أمام لجنة التحكيم والتعامل معنا على أننا من المشاهير رغم أن عدد المشاهدين في تلك الفترة لا يقاس بالعدد الحالي وفي كل مرحلة يصبح الانسان أكثر شهرة وهو ما يعطي احساساً عظيماً يصعب وصفه.

|217037 * جهاد الجعبري رقم التصويت 6|من غزة قال، "النهفة" كانت من فريق التصوير معي خلال اولى المهام والتي كانت انشاء كتلة انتخابية واعداد برنامج انتخابي لها، خلال هذه المهمة توليت مهمة تصميم "بوستر" الكتلة وطباعته وعند الذهاب للمطبعة قام المصور بالطلب من سائق الجيب بفتح الباب لي على اساس اني رئيس وهذا ما كنت ارفضه ولكن من باب التعامل الطيب بيينا كمشاركين وبين القائمين على البرنامج في وكالة معا وافقت من باب الضحك والنهفات ليس إلا.

"النهفة" الاخرى هي ليست بالمضحكة بل "نهفة" حزينة للغاية والتي كانت بالمهمة الاخيرة اثناء تصوير المهمة الحقوقية قمنا باحدى الزيارات لمكتب نواب غزة الذي يحتج به موظفين تفريغات 2005 لنوصل حقوقهم ومطالبهم عبر البرنامج فتفاجأنا ونحن نغادر المكان ونسير بالشارع بشاب ينادي علينا وكله امل بنا ان نصل همه ويعتقد باننا اشخاص ذو مكانة قيادية في السلطة مثلا وقمنا بعمل لقاء معه ونأمل ان يحل موضوعه بعد طرحه في البرنامج.

|217010* طارق ابو الرب رقم التصويت 7| قال: احد المواقف الطريفة الذي حصلت معي في البرنامج اثناء قيامي بحملة للتصويت لي في احد المراحل التقيت بمواطن وطلبت منه التصويت لي بارسال رساله قصيرة فكان رده انه بحاجه الى اعفائة من الكهرباء والماء في السابق واللاحق وتوظيف اولاده الاربعة وعمل تأمين صحي له ولزوجته واولاده وعدة طلبات اخرى مقابل التصويت ,,, قمت بشرح برنامجي الانتخابي الذي اعددته في بداية برنامج الرئيس له وشرحت له ماهية البرنامج وطبيعته.

|216986* بهاء الخطيب رقم التصويت 18|قال: حينما اكون في الشارع او ادخل بعض المحلات التجارية للشراء يسألني الناس او اصحاب المحلات اذا ما كنت انا المشارك في البرنامج وحين قضاء حاجتي ومغادرتي يودعونني ببعض عبارات الاطراء مثل "عيدها يا رئيس، الله معك يارئيس" وأحدهم قال لي "بس تصير رئيس ما تنساني".

وتابع في موقف جميل جدا يوم أمس وصلتني رسالة من شاب جزائري عبر صفحتي الرسمية على موقع "الفيس بوك" وابدى اعجابه بإطروحاتي امام لجنة الحكماء، متمنيا لي التوفيق، وفي الحقيقة كانت رسالته بمثابة دعم معنوي كبير ودليل على ان البرنامج اخذ اصداء واسعة على المستوى الاقليمي والعربي بشكل عام.

واشار الخطيب ان زملاءه في العمل يخاطبونه بالرئيس في مختلف الاجتماعات الرسمية.

واخر المواقف كانت مع |217038* حسين الديك رقم التصويت 2|حيث قال إن من اغرب المواقف التي حصلت معي منذ مشاركتي في برنامج الرئيس كان في المقابلة الثانية في قصر المؤتمرات في بيت لحم وكان السؤال الذي وجه لي ان اقدم رؤيتي لحل الازمة المالية التي تعاني منها دولة فلسطين، حيث اجبت عن السؤال بكل طلاقة وبقدر كبير من المعلومات الواضحة والحلول القابلة للتطبيق واعجبت اللجنة بجوابي، ولكن الغريب كان عندما رفع اعضاء لجنة الحكماء الاشارات باللون الاخضر، لم يتكلم احد منهم باي كلمة، ونظرت الى عينوهم وهم ينظرون الي بكل اعجاب، ولكني لم ادرك اني حصلت على اجماع لجنة الحكاء بانتقالي الى المرحلة الثالثة من البرنامج ، وعندما خرجت سالتني موظفة من طاقم معا هل تأهلت الى المرحلة القادمة ؟؟.. فاجبتها باني لا ادري ... وقالت لي ماذا قالوا لك فقلت لها لم يتكلم احد منهم كلمة واحدة .. وقالت ماذا رفعوا اللون ... اخضر ام احمر .. فقلت اعتقد انه اخضر .. ولكن تأكدي... فذهبت وتاكدت .. وجاءت واخبرتني ان اللجنة بالاجماع منحتني العبور الى المرحلة الثالثة، كان هذا اغرب موقف حصل معي في البرنامج ان تحصل على الاعجاب من الجميع .. وتخرج من القاعة وانت لا تعرف النتيجة.