الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول مكافحة الاعتداءات الجنسية بسلاح الجو الامريكي متهم باعتداء جنسي

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 09:46 )
واشنطن (رويترز) - معا - قال مسؤولون امريكيون يوم الاثنين ان الضابط المسؤول عن جهود مكافحة الاعتداءات الجنسية في سلاح الجو الامريكي القي القبض عليه في مطلع الاسبوع لاتهامه بالامساك بإمرأة من ثدييها وردفيها في ساحة انتظار للسيارات قريبة من مبنى وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون).

واضافوا ان اللفتنانت كولونيل جيفري كروسينسكي (41 عاما) القي القبض عليه يوم الاحد ووجهت اليه اتهامات بالاعتداء الجنسي بعد الحادث المزعوم في منطقة كريستال سيتي في ضواحي ارلنجتون بولاية فيرجينيا.

وقال سلاح الجو ان كروسينسكي اقيل من منصبه كرئيس لقسم مكافحة الاعتداءات الجنسية بعد القبض عليه. والقسم مسؤول عن مراقبة جهود مكافحة الاعتداءات الجنسية بسلاح الجو.

وقال جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع ان وزير الدفاع تشاك هاجل تحدث في وقت لاحق مع وزير سلاح الجو مايكل دونلي بشأن الواقعة وعبر عن "الغضب والاستياء بشان تلك الاتهامات المزعجة" ومؤكدا "أن هذا الامر سيتم التعامل معه بسرعة وحسم."

واضاف ليتل قائلا "لا مكان للاعتداء الجنسي في القوات المسلحة للولايات المتحدة... يجب ان يتوقع الشعب الامريكي -بمن فيهم جنودنا- ثقافة عدم التسامح على الاطلاق مع هذا التصرف المؤسف."

وقال متحدث باسم شرطة مقاطعة ارلنجتون ان المرأة قاومت كروسينسكي -الذي كان تحت تأثير الخمر- وعندما حاول تكرار فعلته تمكنت من الاتصال بالشرطة التي وصلت سريعا واحتجزته.

واضاف المتحدث انه احتجز في باديء الامر لكنه اطلق سراحه بعد سداد كفالة خمسة الاف دولار. واكد المتحدث اسم كروسينسكي واعتقاله لكن لم يكن يعلم رتبته او مسمى وظيفته في سلاح الجو.