الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين تيسير التميمي يستنكر اقتحام المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 06/04/2007 ( آخر تحديث: 06/04/2007 الساعة: 16:10 )
القدس- معا- استنكر الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وخطيب الحرم الإبراهيمي الشريف قيام الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجد الأقصى بحماية كاملة من سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وأكد التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن هذه الخطوة الاحتلالية المرفوضة وغير الشرعية من السلطات الإسرائيلية تأتي في الوقت الذي يُمنع فيه أبناء الشعب الفلسطيني من الوصول إلى المسجد الأقصى، وتُفرض الإجراءات المشددة على من يحاول منهم دخوله للصلاة فيه؛ بما يتنافى مع حقهم في العبادة وممارسة شعائرهم الدينية الذي أجمعت الإنسانية على إقراره، وكفلته الأديان السماوية والمواثيق الدولية .

واستغرب التميمي صمت المجتمع الدولي غير المبرر من العرب والمسلمين لدرجة اعتباره نوعاً من التواطؤ، فهو الذي شجع إسرائيل ودفعها إلى استباحة حمى المسجد الأقصى المبارك من غير أن تحسب حساباً لأحد، وإلى الاستمرار في تنفيذ مخططاتها وتهديداتها ضده دون أن تكون تحت طائلة المساءلة .

وطالب التميمي المجتمع الدولي أن يتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين، وأن يمارس صلاحيته ويستخدم سلطته لإرغام إسرائيل على تنفيذ قراراته والالتزام بمواثيقه مثلها في ذلك مثل الدول الأخرى.