الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية القرارة تضبط مواد غذائية فاسدة

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 13:14 )
غزة-معا- ضبطت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، مواد غذائية فاسدة، وذلك ضمن إحدى جولات المتابعة والتفتيش على الأسواق التجارية في المدينة.

وقال قسم الصحة العامة في البلدية أنه تمكن من مصادرة وإتلاف العديد من المواد الغذائية الفاسدة المنتهية صلاحيتها والتي تم ضبطها في أسواق المدينة والمحال التجارية.

وكانت البلدية قد استحدثت مؤخرا وحدة للتفتيش الصحي ومتابعة المواد الغذائية والتموينية في الأسواق والمحلات التجارية، بهدف كشف الأغذية الفاسدة التي يتم ترويجها من بعض التجار في أسواق المدينة، في إطار مساعي البلدية في الحفاظ على صحة المواطنين ومنع استغلال حاجات المواطنين في التزود بالأغذية والمأكولات.

وتضمنت المواد الغذائية الفاسدة التي تم ضبطها وإتلافها كميات من "المرتديلا" والعصائر والمعلبات المنتهى صلاحيتها وغيرها من المواد الغذائية المخالفة للشروط الصحية المعدة سلفاً والتي تم أتلافها عن طريق قسم الصحة العامة.

وأكدت البلدية بأنها تسعى قدما بواسطة إدارة الصحة العامة فيها في المحافظة على صحة المواطنين من خلال محاربة الأغذية الفاسدة التي تروج على أساس أنها سليمة، متوعدةً كل من تسول له نفسه من مخالفة القانون والإضرار بمصلحة الشعب من تقديمه للعدالة لينالوا جزاؤهم.

وطالبت إدارة الصحة العامة في البلدية كافة السكان بضرورة التأكد من الوسم التجاري السليم وتاريخ الصلاحية وعدم التعامل مع المعلبات الظاهر عليها انبعاج في أطرافها كونها غير صالحة للاستخدام، مؤكدةً ضرورة إبلاغ الجهات المختصة بالبلدية عن أي مخالفات في الأسواق للحفاظ على سلامة العامة.