الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الحركي للمعلمين الفلسطينيين يعقد في نابلس

نشر بتاريخ: 06/04/2007 ( آخر تحديث: 06/04/2007 الساعة: 22:04 )
نابلس-معا- عقد مساء الخميس المؤتمر الحركي الثاني للمعلمين الفلسطينيين في محافظة نابلس الذي ياتي مقدمة لانتخابات المكتب الحركي واستعدادا لانتخابات نقابة المعلمين المزمع عقدها يوم 19/4/2007 .

وحضر المؤتمر ممثلين عن المؤسسات الحركية والمحلية من بينهم محافظ نابلس كمال الشيخ والدكتور محمد حنون ممثلا عن اقليم نابلس واعضاء مجلس تشريعي وحضر ايضا اكثر من 300 معلم ومعلمة .

وبدأ المؤتمر بكلمات ترحيب من عريف الحفل حسن اشتية الذي قدم شرحا عن عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر .

وكان اول المتحدثين الدكتور محمد حنون ممثلا عن حركة فتح الذي تحدث عن دور واهمية المكاتب الحركية وعن دور المعلم الفلسطيني.

وقدم محافظ نابلس كمال الشيخ مداخلة وضح فيها اهمية بناء المعلم الفلسطيني ودوره في خدمة القضية الفلسطينية وبناء الجيال التي ستكمل المسيرة.

وفي كلمة ممثل الاتحاد العام للمعلمين قدم الاستاذ بسام نعيم شرحا مفصلا عن انتخابات النقابة والية الترشيح، مضيفا ان الكتلة الاسلامية للمعلمين كانت موقعة على الاتفاق لاجراء الانتخابات لكنها تنصلت من الاتفاق وخرجت عن صف الاجماع الوطني عند المعلمين - على حد قوله.

واكد على المعلمين والمعلمات بضرورة التواجد يوم 19/4 لاختيار ممثليهم , وفي الكلمة الاخيرة التي القاها الاستاذ مالك نصر الله نيابة عن اللجنة التحضيرية قدم فيها شرحا عن دور اللجنة في بناء قاعدة بيانات للاعضاء وعن الية التسجيل حيث وصل عدد الاعضاء اثر من 1100 وعن الية الترشيح للانتخابات التي ستبدأ يوم 7/4 ولمدة اسبوع تم تكليف الدكتور محمد حنون لرئاسة لجنة الاشراف.