الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الأحزاب السياسية الأوروبية يزور اتحاد لجان المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 15:15 )
غزة-معا - استقبل اتحاد لجان المرأة الفلسطينية اليوم وفد من الأحزاب السياسية الأوربية ( متعدد الجنسيات) للاطلاع على وضع المرأة في قطاع غزة ، وما ترتب عليه جراء الحصار القائم على غزة والعدوان المتواصل .

من جهتها رحبت تغريد جمعة مدير تنفيذي لاتحاد لجان المرأة الفلسطينية بالوفد الزائر وشكرته لمطالبته بالمرأة أن تكون لبنة فاعلة في كافة الأصعدة وتأهيلها .

وأضافت أن الاتحاد جزء من عملية التحرر الوطني من الاحتلال الغاشم حيث يهدف إلى الارتقاء بوضع المرأة الفلسطينية وتمكينها للتخلص من كافة أشكال التمييز المفروضة عليها .

وذكرت جمعة أن الاتحاد يعمل على دعم المرأة من خلال برامجه المتعددة في مجالات مختلفة أبرزها مشروع المطرزات للحفاظ على التراث الفلسطيني وعدم سرقته من قبل الاحتلال الاسرائيلي إلى جانب دعم الأسر المحتاجة وخاصة التي فقدت معيلها وتشجيعهن على استكمال تعليمهن الأكاديمي ودعمهن .

بدوره أعرب كوستا أحد الزائرين عن دعمه ومساندته للمرأة الفلسطينية في قضيتها العادلة في ظل الاحتلال وانتهاك حرياتها المتواصل .

وطالب المجتمع الدولي والشعوب الصديقة بالعمل على وقف عنف الاحتلال ضد النساء الفلسطينيات، ومحاكمة مجرمي الحرب الذين يرتكبون أفظع الجرائم ضد الإنسانية مؤكدا على ضرورة تأهيل المرأة الفلسطينية لعملية المشاركة السياسة وإيصالها لمراكز القرار.