السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة قررت تكريمه.. شاب من القطاع يفوز بالمرتبة الأولى بمسابقة حفظ وتفسير وتجويد القرآن الكريم بالمغرب

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 11:09 )
غزة- معا- قرر رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان تكريم ومكافأة الشاب عاهد زينو الحائز على المركز الاول على العالم العربي والإسلامي بمسابقة " جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره " الدورة الثانية " التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية تحت رعاية الملك محمد السادس.

وشارك في هذه المسابقة التي تزامنت مع ذكرى المولد النبوي الشريف 46 متسابقاً من 22 دولة عربية وإسلامية تنافسوا في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الترتيل وحسن الأداء والتجويد وجمال الصوت وتفسير الجزء الذي تحدده وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كل سنة.

وفاز الشاب زينو الذي مثّل فلسطين بالمرتبة الأولى على العالم أجمع في التجويد وجمال الصوت بشهادة لجنة التحكيم التي ضمت نخبة من مشاهير العلماء والمشايخ والقراء في العالم العربي والإسلامي وحظي بالجائزة الأولى عن جدارة واستحقاق.

وأكد د. أبو رمضان أن قرار التكريم يأتي في سياق دور البلدية الريادي في مختلف المجالات فهي تعتبر المؤسسة الوطنية الأولى التي كانت ولا تزال الحاضنة لمعظم المواهب والإبداعات من مثقفين ورياضيين وفنيين ومهنيين وتضم بين أروقتها النخبة من أبناء المدينة في جميع المجالات.

وقررت البلدية تكريم الفائز زينو لأنه رفع اسم فلسطين بشكل عام واسم مدينة غزة على وجه الخصوص عالياً بتحقيقه المرتبة الأولى في هذه المسابقة الدولية المهمة حيث سيقام حفل تكريم يليق بهذا الإنجاز الذي حققه هذا الشاب الواعد بحضور السفير المغربي وحشد من ممثلي مختلف الفعاليات في المدينة.

وقرر أبو رمضان منح الفائز زينو فرصة عمل في البلدية واستيعابه موظفاً فيها حتى يتمكن من تأمين معيشته ومواصلة السعي والتقدم نحو تحقيق المزيد من الإنجازات لوطنه وشعبه ومدينته في هذا المجال الديني المتميز.

من جانبه أهدى الشاب زينو " 26 عاماً " فوزه إلى وطنه وشعبه وأرواح الشهداء الأبرار، موضحاً أنه يهدي الفوز بشكل خاص إلى الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية لدورهما الرئيسي في إنهاء الاقتتال وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي جاءت لتحقن دماء الشعب الفلسطيني.

وثمن الشاب زينو دعم بلدية غزة وقرارها بتكريمه ومكافأته، مؤكداً على أن هذا القرار ليس مستهجناً أو غريباً على البلدية التي دعمت كافة الإبداعات والتوجهات الإيجابية طيلة الوقت، موضحاً أنه سيهدي شهادة الفوز التي تسلمها من الملك محمد السادس لرئيس بلدية غزة تجسيداً للتقدير والاعتزاز بالبلدية رئيساً ومجلساً وعاملين.

وأشاد الشاب زينو بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من الشعب المغربي ومسؤليه، مؤكداً على أنه شعر طيلة الوقت أنه في بلده الثاني المغرب الشقيق، ووجه رسالة شكر وتقدير لوزارة الأوقاف التي منحته فرصة المشاركة في هذه المسابقة المهمة على المستوى العالمي.

تجدر الإشارة أن عاهد زينو يحظى بصيت واسع وشهرة كبيرة محلياً في مجال التجويد والابتهالات الدينية ويشارك في معظم الاحتفالات الدينية والوطنية التي تقام في قطاع غزة منذ سنوات عديدة.