السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدم منشآت تجارية وإخطار أخرى بالهدم

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 12:45 )
جنين- معا - هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي 10 منشآت تجارية وصناعية على مدخل برطعة الشرقية الجنوبي في المنطقة الصناعية الواقع خلف جدار الضم والتوسع غرب جنين، كما أخطرت 8 منشآت اخرى لمدة ثلاثة ايام لازالة بضائعهم بحجة وجود تلك المنشآت خارج الخارطة الهيكلية وعدم الترخيص.

وقال غسان قبها رئيس مجلس قروي برطعه الشرقية لـ معا إن جرافتين اسرائيليتين برفقة 15 سيارة عسكرية وعناصر مما يسمى بالتنظيم والبناء الاسرائيلي شرعتا قرابة الساعة السادسة من صباح اليوم بهدم المنشآت.

والمنشآت التي تم هدمها تضم ثمانية بركسات لبيع قطع المركبات المستعملة وكونتينرين لتصليح المركبات وميزان حديد، وعرف من اصحابها عوض رمضان ومحمود فايز قبها ومحمد ابراهيم قبها ومعاذ عبد اللطيف قبها.

وأضاف قبها أن الاحتلال أخطر ثماني منشآت اخرى في ذات المنطقة بضرورة نقل محتوياتها إلى مكان آخر في غضون ثلاثة أيام تمهيدا لهدمها بحجة وجودها خارج المخطط الهيكلي.

وأوضح أن الاحتلال يسعى الى تدمير القطاع الاقتصادي في برطعة الشرقية التي تقع خلف جدار الضم والتوسع، وتم عزلها عن مناطق الضفة الغربية حيث كانت برطعه تعتبر منطقة اقتصادية جيدة استقطبت في السابق التجار من مختلف انحاء الضفة الغربية ومناطق ال 48.

وناشد قبها المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية لزيارة قرية برطعة الشرقية والاطلاع على معاناة اهلها بسبب الممارسات الاسرائيلية المستمرة بحقهم، وخاصة معبر برطعة الذي يضيّق الخناق على الاهالي.