الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة وطنية للتبرع بالدم في نابلس

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 09:57 )
نابلس- معا- نفذت الخدمات الطبية العسكرية وبنك الدم الوطني الفلسطيني حملة وطنية للتبرع بالدم من قبل العاملين في الاجهزة الامنية في نابلس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع مرضى الثلاسيميا ويوم المرور العربي وتم تنظيم وتنفيذ الحملة في معسكر الجنيد من خلال التنسيق والتعاون بين الاجهزة الامنية ولجنة العلاقات العامة والاعلام التابعة لها.

وذلك تحت رعاية محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ومدير عام الخدمات الطبية العسكرية العميد طبيب خليل النقيب وقائد منطقة نابلس العميد محمد شحادة وقادة الاجهزة الامنية ومديرة بنك الدم الوطني التابع لوزارة الصحة الدكتورة كفى الريماوي.

وشارك في انطلاق حملة التبرع بالدم عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس والعقيد هلال الجياب نائب قائد منطقة نابلس والعقيد احسان الناظر مدير المخابرات العامة والعقيد طبيب يونس غلمي مدير الخدمات الطبية العسكرية في نابلس والدكتور خالد قادري مدير صحة نابلس والدكتورة كفى الريماوي مديرة بنك الدم الوطني وممثلين عن جمعية مرضى الثلاسيميا والرائد مها المبيض مديرة المختبرات في الخدمات الطبية ومندوبين عن قادة الاجهزة الامنية و مدراء العلاقات العامة والاعلام في المحافظة والاجهزة الامنية.

وشكرت عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس كل من ساهم في اطلاق وتنفيذ هذه الحملة وخاصة المؤسسة الامنية ووزارة الصحة وبنك الدم الوطني والخدمات الطبية واكدت ان هذه الحملة تساهم بشكل فعلي في توفيركميات الدم الضرورية لمرضى الثلاسيميا وغيرهم والتبرع بالدم عمل انساني واخلاقي وصحي ويساهم في انقاذ المرضى ويعبر عن عمق الانتماء للوطن من قبل ابناء الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم ابناء المؤسسة الامنية.

ووجه العميد طبيب خليل النقيب الشكر والتقدير لكل ابناء المؤسسة الامنية الذي شاركو في التبرع بالدم لصالح بنك الدم الوطني ولمرضى الثلاسيميا وقدمو اغلو مايملكون لابناء شعبهم .وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وقال النقيب ان تنفيذ حملة التبرع بالدم اليوم للاجهزة الامنية في نابلس هو استمرار لها حيث انها ستصل الى كافة المحافظات ليتم من خلالها الحصول على مخزون وكميات مناسبة من وحدات الدم وخاصة النادرة منها وستخدم كل المواطنين ومن ضمنهم ابناء المؤسسة الامنية وعائلاتهم وخاصة مرضى السرطان والثلاسيميا.

من جانبها شكرت الدكتورة كفى الريماوي مديرة بنك الدم الاجهزة الامنية في نابلس على هذا الدور المميز والذي ليس جديدا عليهم وقالت "نحن على تواصل دائم مع الاجهزة الامنية الذين يقومون باستمرار بالتبرع بالدم لصالح بنك الدم ولمرضى الثلاسيميا ولما فيه فائدة صحية لهم وفائدة للمجتمع بشكل عام ونقلت شكر وتحيات وزير الصحة الدكتور هاني عابدين للاجهزة الامنية و كافة القائمين على هذه الحملة الوطنية".