الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يطالب حكومة الوحدة بحماية شاطىء البحر والعمل على إزالة التعديات

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 15:03 )
خان يونس- معا- طالب الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس حكومة الوحدة الوطنية بحماية شاطىء بحر خان يونس والعمل الجاد والسريع على إزالة كافة التعديات من قبل المواطنين، لا سيما مع قرب فصل الصيف وما يتطلبه من وجود مساحات للإصطياف على الشاطىء، وإطلاق عمل البلدية لتطبيق القانون دون عراقيل.

جاءت تصريحات أبو شمالة خلال جولة تفقدية أجراها صباح اليوم للشاطىء للإطلاع عن كثب على مجريات الأمور الميدانية هناك والإطلاع على المنافسة التي تنظمها الطواقم المختصة في البلدية بالتعاون مع وكالة الغوث بهدف إختيار منقذين للعمل على شاطىء البحر.

وحضر وقائع المنافسة لإختيار المنقذين الجدد إضافة لأبو شمالة كل من فواز أبو عطايا مساعد إداري في برنامج تشغيل البطالة بالوكالة وإبراهيم مزروع مدير مشروع " جعل شواطىء غزة أكثر أمنة " ممثلاً عن الهيئة الفلسطينية للتدقيق والتنمية ، ومسعود عاشور مسئول التدريب والتأهيل في الإتحاد الفلسطيني للسباحة ود . محمد أبو شاويش رئيس قسم الصحة العامة وبالبلدية وحشد غفير من المواطنين والمتسابقين .

وأكد أبو شمالة على وجوب قيام حكومة الوحدة بخطوات قانونية على الأرض تكفل تطبيق القانون على أملاك البلدية بإعتبار أن شاطىء البحر يقع تحت مسئولية البلدية وللبلدية الحق في تنظيمه قانونياً بما يتفق مع القوانين المعمول بها ويراعي مصالح جميع فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني ويراعي البعد الجمالي، والتخطيط العام للمدينة.

وذكر أبو شمالة إلى أن شاطىء البحر يتعرض لإنتهاكات خطيرة من قبل المواطنين وبعض المتنفذين، إذ لا تستطيع البلدية التعامل مع هذه المشكلة، إلا بتغطية من جهة الإختصاص بالحكومة الفلسطينية بإعتبارها مؤسسة تمثل القانون وترعى تطبيقه.

ودعا أبو شمالة كافة المواطنين الى عدم الإعتداء على شاطىء البحر ومراجعة إدارة البلدية بغرض إستئجار أماكن الإصطياف، التي تراعي راحة المواطنين والمصطافين في الوقت ذاته.

ومن جانبه أوضح أبو شاويش أهمية المنافسة لإختيار المنقذين ، مشيراً إلى أن الإختبارات تشمل السباحة والغطس والإنقاذ على أساس فترة زمنية محددة، تكفل حماية كل من يرغب بالنزول إلى الشاطىء، مبيناً أن عمل المنقذين سينطلق مطلع الشهر المقبل.