الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو الهيئات المحلية بقطاع غزة ينظمون غدا مسيرة محمولة لمطالبة المسؤولين بحل ازمتهم المالية

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 16:14 )
خان يونس- معا- يستعد موظفو بلديات قطاع غزة، لتنظيم مسيرة محمولة تجوب شوارع مدينة غزة، غداً الاحد, لا سيما المؤدية إلى مقر مكتب الرئاسة الفلسطينية ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي ووزارة المالية، احتجاجاً على تردي اوضاعهم الاقتصادية والمعيشية.

وأفاد موظفو البلديات أنهم سيجوبون بالياتهم التشغيلية شوارع المدينة، احتجاجا على عدم دفع رواتبهم أسوة بموظفي الحكومة، موضحين أن المسيرة تأتي نتيجة لتراكم الأزمة المالية لدى كافة الهيئات المحلية في الوطن وتجاهل المسؤولين للازمة الطاحنة التي ترزح تحتها تلك الهيئات.

وأكدوا أن هذه الخطوة احتجاجية لإشعار المسؤولين بخطورة الظروف الصعبة للموظفين وان تعطيل أعمالهم وإضراباتهم ومظاهر الاحتجاج التي يقومون بها تسهم في زيادة إرباك العمل البلدي وزيادة معاناة المواطنين وتنذر بكوارث إنسانية بيئية إذا استمرت الأزمة المالية ستطال كافة شرائح المجتمع داعين الجميع بتحمل مسؤولياته والعمل على حل الأزمة المالية التي باتت الشغل الشاغل للبلديات.

وأوضح الموظفون أنهم سيواصلون الخطوات الاحتجاجية والضغط على المعنيين لتحمل مسؤولياتهم والعمل على توفير رواتب موظفي الهيئات المحلية وأشاروا إلى أن خطواتهم القادمة تتجه نحو التصعيد محذرين من خطورة تجاهل الوزراء لمطالبهم وإنهاء ملف البلديات المالي.

وناشدوا مؤسستي الرئاسة والحكومة العمل على انهاء أزمة الرواتب بأسرع وقت ممكن للحفاظ على الاستقرار وأمن الموظف البلدي الذي يسوده شعور اليأس والإحباط كلما شاهد موظفي السلطة يتقاضون رواتبهم.