الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مباراة ودية بكرة القدم فوز صعب لنادي قلقيلية الأهلي على فريق اتحاد بيت لقيا

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 17:31 )
قلقيلية - معا - جرت يوم أمس مباراة ودية بكرة القدم على ملعب بلدية قلقيلية بين قلقيلية الأهلي وبيت لقيا وبعد مباراة قوية ومثيرة في مجمل دقائقها استطاع الأهلي أن يحسمها عن طريق اللاعب مهدي بكر في بداية الشوط الثاني من المباراة .

بدأت المباراة دون فترة جس النبض وكانت الأفضلية في بدايتها للاعبي الأهلي الذي أحسنوا الانتشار والتعامل مع الكرات البينية والسريعة والعرضية حيث ظهر لأول وهلة خطورة هجمات الأهلي على مرمى الحارس أحمد أبو سليم الذي تحمل عبئا كبيرا مع خط دفاعه المكون من فايز عاصي وأمير موسى وعزيز عامر وفارس عاصي من هجمات خط الوسط والهجوم في الأهلي مراد إسماعيل وتيسير عامر ومهدي بكر ويحيى بدرة وحمودة فخري .

وفي هذا الشوط تعددت الركنيات لصالح لاعبي الأهلي نتيجة الضغط المكثف على مرمى بيت لقيا . ففي الدقيقة " 12 " أهدر تيسير عامر فرصة للأهلي بعد تسديده لكرة قوية زاحفة أبعدها الحارس أبو سليم في الوقت المناسب .

وبعده بدقيقة تابع مهدي بكر كرة قوية سددها اللاعب مراد إسماعيل صدها حارس بيت لقيا وتابعها المندفع أحمد مساعد الذي سدد خارج المرمى وهو في وضعية مثالية للتسجيل بعد خلو المرمى من حارسه في ظل هجمات الأهلي المتتالية اعتمد لاعبوا بيت لقيا على الهجمات المرتدة التي قادها حرب وحسان وزياد عاصي إلى خط المقدمة عدنان مفارجة ونضال عاصي ، حيث تكفل دفاع الأهلي نادر حسنين وعلي حسنين وعبد الحي مصلح وعبد الحليم جبر بصد هذه الهجمات والسيطرة عليها .

وكانت هناك فرصة ضائعة لبيت لقيا في الدقيقة " 39 " عن طريق اللاعب عدنان مفارجة الذي تلقى كرة زياد عاصي وسددها نحو مرمى الأهلي لكن اللاعب يحيى بدرة أبعد الكرة عن خط المرمى رد عليه مراد إسماعيل الذي مرر كرة عرضية لكن لم تجد أحد من مهاجمي الأهلي لمتابعتها.

وقبل صافرة الشوط الأول بدقيقة سجل بيت لقيا هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل . وبنتيجة 0/0 انتهى الشوط الأول .

وفي الشوط الثاني بدأه الأهلي بقوة واستطاع أن يسجل هدفا مبكرا عن طريق اللاعب مهدي بكر الذي تلقى عرضية مراد إسماعيل وسدد عن قرب الى داخل الشباك .

وانطلق لاعبوا بيت لقيا ونظموا صفوفهم بعد عدة تبديلات أجراها المدرب سلامة عاصي في صفوف لاعبيه فسدد اللاعب نضال عاصي كرة عن بعد " 18 " ياردة لكنها مرت بعيدة عن المرمى ، وتابع الأهلي نشاطه في هذا الشوط فنفذ علي حسنين الكبير ضربة حرة مباشرة فوصلت الكرة لتيسير عامر الذي حولها برأسه للنجم مراد إسماعيل والأخير سددها فوق العارضة بقليل .

بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات وحاول كل فريق الوصول لمرمى الآخر عن طريق الهجمات المكثفة لكن بسالة دفاع الفريقين حال دون تسجيل أهداف أخرى خاصة لاعبي الأهلي الذي أضاعوا العديد من الفرص في هذا الشوط وخاصة تسديدة تيسير عامر القوية لكن الحارس أبو سليم عاد ليتألق ويصدها إلى ركنية غير مستغلة.

وفي الدقيقة " 85 " سجل بيت لقيا هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل واعترض عليه لاعبوا وإداريو بيت لقيا لكن المباراة استؤنفت حتى نهايتها.

برز من الأهلي : عبد الحي مصلح وعبد الحليم جبر ويحيى بدرة ومراد اسماعيل.
ومن بيت لقيا : حسان عاصي وعدنان مفارجة والحارس أحمد أبو سليم .
حكم اللقاء للساحة : ماجد موافي وساعده علاء الدين حوتري وخالد أبتلي .



هذا وقد سبقت المباراة مباراة اخرى جمعت مختلط " أشبال وشباب " بيت لقيا مع أشبال النادي الأهلي مواليد 1990 / 1991 م انتهى اللقاء إلى فوز بيت لقيا بالنتيجة 1/0 .

وسجل الهدف الوحيد اللاعب مصعب مفارجة إثر تمرية من ناهد عاصي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية زاحفة لم يستطع حارس الأهلي علاء جعيدي من صدها .

وأهدر اللاعب عامر ذياب من الأهلي هدف التعادل بعد انفراده وحيدا بحارس بيت لقيا مصطفى عاصي الذي أنقذ الموقف .

حكم اللقاء : ماهر بكر للساحة وساعده يحيى بدرة وفايز عاصي .

برز من بيت لقيا اسماعيل وهشام عاصي ومحمد نعيم ومصعب مفارجة .

ومن الأهلي : أيمن جاموس وطارق قعدان وعمر عودة ومحمد قويدر.