السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد المنطقة الجنوبية اللواء دان هارئيل:بدء من 17 اب سيبدأ الجيش الإسرائيلي بتنفيذ الإخلاء بالقوة

نشر بتاريخ: 15/08/2005 ( آخر تحديث: 16/08/2005 الساعة: 00:20 )
خانيونس -معا- قرارات الإخلاء التي بدأ الجيش الإسرائيلي بتوزيعها على المستوطنين في قطاع غزة لاقت استنكارا من قبل المستوطنين المتشددين والرافضين لعملية الإخلاء من مستوطنات القطاع وخاصة في مستوطنة نفية دكاليم غربي خانيونس ، والذين بدأوا منذ أمس احتجاجات واسعة وقاموا بإغلاق منفذ المستوطنة استعدادا لاشتباك مع الجنود وأفراد الشرطة المدربين لاخلائهم ، وفيما يلي نص المذكرة الموقعة باسم قائد المنطقة الجنوبية اللواء دان هارل .

انسجاماً مع قانون "تنفيذ خطة الإخلاء لعام 2005" والقرار اللاحق لحكومة إسرائيل، فإنكم مطالبون بمغادرة منازلكم وقطاع غزة اليوم، الاثنين الموافق 15 أغسطس/آب 2005.
وأولئك المواطنين،منوها ان الذين سيغادرون قطاع غزة قبل يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس/آب، سيحصلون على كل المساعدة الممكنة من قوات جيش الدفاع الإسرائيلي.

وشدد انه وبدءاً من 17 أغسطس/آب الحالي، سوف يبدأ جيش الدفاع الإسرائيلي بتنفيذ الإخلاء بالقوة، من أجل تنفيذ القرار والقانون.

وقال هارل "إنه لوضع صعب بالنسبة إلينا جميعاً. وجيش الدفاع الإسرائيلي وقوات الشرطة يشاطرونكم الأسى والألم الذي تشعرون به وتعبرون عنه، لكننا سنمضي في تنفيذ مهمتنا إلى النهاية، فيما سنقدم كل المساعدة الممكنة".

ودعا اللواء المستوطنين الى احترام القانون واحترام الجيش وقوات الشرطة الإسرائيلية".