الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يجتمع برئيس الوزراء اسماعيل هنية لمناقشة الخطة الامنية واستكمال تشكيل مجلس الامن القومي

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 18:44 )
غزة - معا- التقي الرئيس محمود عباس في هذه الإثناء برئيس وزرائه إسماعيل هنية في مقر الرئاسة غرب مدينة غزة و ذلك لمناقشة الخطة الأمنية و مجلس الأمن القومي .

وشارك في اللقاء الذي يعقد بعيدا عن وسائل الإعلام النائب محمد دحلان مستشار الرئيس للأمن القومي .

واستعرض اللقاء، الذي حضره د. زياد أبو عمرو وزير الخارجية، وهاني القواسمي وزير الداخلية، التطورات في الأراضي الفلسطينية والجهود المبذولة لرفع الحصار المفروض على الفلسطينيين بالاضافة الى بحث الخطة الأمنية الجاري العمل على تطبيقها في الأراضي الفلسطينية، لإنهاء حالة الفلتان الأمني والتعدي على سلطة القانون.

و كان الرئيس محمود عباس قد التقي عصر اليوم برئيس الوفد الأمني المصري اللواء برهان حماد و قد تم التباحث في عدة مواضيع.

وكان وزير الإعلام كشف اليوم عن بدء الإجراءات العملية لإتمام صفقة تبادل الأسرى مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط ..

وقال البرغوثي خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم في ختام إجتماع مطول لمجلس الوزراء " أن الوفد الأمني المصري تسلم من الجهات الخاطفة لشاليت أسماء الأسرى والأسيرات المطلوب تبادلهم مع شاليط " ..

وقال وزير الاعلام أن الجانب الفلسطيني قام بما عليه إزاء هذه القضية وأن الكرة باتت الآن في الملعب الإسرائيلي، حيث أن إسرائيل هي التي تقرر سرعة الإفراج عن الأسرى ..

واضاف البرغوثي أن مجلس الوزراء بحث خطة أمنية قدمها وزير الداخلية هاني القواسمي حيث قررت الحكومة إبقاء الجلسة مفتوحة حتى إستكمال النقاش حول الخطة، وقال البرغوثي أنه تم تكليف وزير الداخلية بتطوير خطة لمناقشتها في إجتماع الحكومة يوم السبت القادم .

وقال وزير الإعلام أن الحكومة توقفت في إجتماعها عند مسألة إستمرار إختطاف الصحفي البريطاني آلن جونستون وأنها كلفت وزير الداخلية بالعمل على تأمين الإفراج عن الصحفي البريطاني، داعية الأجهزة الأمنية الى تطبيق القانون لتكون قدورة لغيرها .