الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في قلقيلية ونابلس والاتحاد العام لنقابات العمال يستنكرون الاعتداء على راسم البياري

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 20:10 )
قلقيلية - نابلس - معا - استنكرت حركة "فتح" في قلقيلية ونابلس، اليوم السبت، الاعتداء الذي تعرض له نائب الأمين العام لرئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين, راسم البياري وعائلته, من إطلاق النار عليه وسرقة سيارته في جنوب قطاع غزة، امس الجمعة.

وقالت حركة فتح في بيانات منفصلة من نابلس وقلقيلية، تلقت "معا" نسخا منها، ان معيار نجاح حكومة الوحدة الوطنية وقف الفلتان الأمني ومحاربة ظواهر الاعتداء على المناضلين وحماية الشرفاء في الوطن، موضحا ان الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها وزير الداخلية مطالبة بتوفير الأمن والأمان للمواطن.

وطالبت الحركة الرئيس محمود عباس ومن خلفه حكومة الوحدة الوطنية, بأن يتحركوا فوراً لوقف ما وصفتها بالجرائم, وتقديم من وصفتهك بالمجرمين والمتورطين إلى العدالة, وتوفير الأمان للمواطنين.

كما واستنكر الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الاعتداء المسلح الذي تعرض له نائب الأمين العام راسم البياري، معربا عن بالغ القلق من تجدد موجات الفلتان الأمني في قطاع غزة وتكرار الاعتداءات على النقابات العمالية ونشطائها وقيادييها.

وطالب الأمين العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية إسماعيل هنية ووزير الداخلية بإظهار الجدية في التصدي للمعتدين والكشف عنهم وتقديمهم للعدالة الفلسطينية.

وأشار سعد إلى أن من أبرز مسؤوليات السلطة الفلسطينية توفير الأمن والأمان لعموم المواطنين واحترام حرية العمل النقابي.