السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية بالبريج توقد شعلة انطلاق فعاليات إحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - تقدم أحد كبار السن ممن عايشوا النكبة قبل 65 عاما في مخيم البريج، ممن حضروا مسيرة إيقاد الشعلة التي نظمتها اللجنة الشعبية للاجئين بالمخيم تحت شعار "لن ننسى – سنعود"، لتطلق فعالياتها بهذه المناسبة، واشعل الشعلة التي وضعت على منصة عالية أضاءت مكان دوار أبو رصاص بالمخيم بدلا من الكهرباء المقطوعة عن المنطقة في تلك اللحظة.

وحضر إيقاد الشعلة كبار السن ممن عايشوا النكبة، والمخاتير ورجال الإصلاح ورؤساء وممثلو اللجان الشعبية بالمخيمات، بالإضافة الى ممثلي المؤسسات وفصائل العمل الوطني والمثقفين والعمال وطلاب الجامعات وحشد كبير من اللاجئين.

وسارت المسيرة في شوارع المخيم يتقدمها صغار السن، رافعين الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات والشعارات التي تؤكد على حقهم في عودتهم إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها قسرا، وتوجيه رسالة للعالم أجمع مفادها "لن يموت حق وراءه مطالب وأن حق العودة مقدس".

بدوره، قال زاهر الأفغاني عضو اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج، أن هذا الحشد من كبار السن وممن عايشوا النكبة والصغار الذين سيحملون الأمانة ومفاتيح العودة يؤكد للقاصي والداني وللدول الداعمة للكيان الإسرائيلي، بأن حق العودة لدى الشعب الفلسطيني مقدس ولا يمكن التفريط به مهما كان حجم المؤامرات والدسائس.

واعلن الافغاني عن انطلاق فعاليات إحياء الذكرى 65 للنكبة في المخيم والتي ستشمل فعاليات مختلفة.