السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني يعقد مؤتمره الثالث بنابلس

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 15:04 )
نابلس- معا- عقد اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني مؤتمره الثالث بمقر الجبهة العربية بنابلس بحضور عضو المكتب السياسي وأمين سر التنظيم أبو زيد ، وأمين سر الجبهة بالمحافظة أبو ضرغام ورئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر المحافظة فهد حنني وأعضاء اللجنة التحضيرية.

ورحب أمين سر التنظيم أبو زيد بأعضاء مؤتمر اتحاد لجان كفاح المرأة بالمحافظة وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مؤتمرهم وصولاً لعقد مؤتمر المحافظة استعداداُ لعقد مؤتمر ساحة الضفة الغربية واستعداداً لعقد المؤتمر الثالث للجبهة على مستوى الوطن والشتات.

وتحدث أبو زيد عن الوضع السياسي العام وبدء السيد الرئيس بالمشاورات لتشكيل حكومة التوافق الوطني للخروج من عنق الزجاجة وطي صفحة الانقسام.

وكذلك أدان المجتمعون تواصل اعتداءات قطعان المستوطنين على المواطنين والاراضي الزراعية والمركبات الفلسطينية وكان اخرها احراق عشرات الدونمات من أشجار الزيتون في عدة قرى من المحافظة والتنكيل بالمواطنين العزل واقتحام قبر يوسف بالمحافظة تحت حماية قوات الاحتلال .

كما حيا المجتمعون صمود الاسرى خلف قضبان الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام ودعوا جماهير شعبنا وطالبوا المجتمع الدولي ولجان حقوق الانسان والمنظمات الدولية للضغط على حكومة الاحتلال للكف عن انتهاكاتها بحق أسرانا والعمل على تحسين ظروف معيشتهم داخل المعتقلات النازية وخاصة المرضى منهم وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة بحقهم .

وتحدث عن أهمية دور المرأة النضالي في مسيرتنا الوطنية نحو التحرر واقامة دولتنا الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس الشريف، حيث نتطلع الى أخذ المرأة دورها الطبيعي في كافة المؤسسات الوطنية وكذلك دورها الريادي في قيادة الجبهة العربي.ة

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب هيئة ادارية لكفاح المرأة بالمحافظة مكونة من: ريم رمضان مسؤولة كفاح المرأة بالمحافظة وختام مليطات نائبة المسؤولة وعضوية كل من: منال توفيق ، نغم حنشي ، فهيدة نصاصرة ، صابرين عقاب ، رونزا عبد الله.