الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مؤسسة الضمير يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- التقى خليل أبو شمالة مدير مؤسسة "الضمير" بالأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان محمد فايق بمكتبه بالقاهرة.

واستعرض أبو شمالة أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية, مشيرا إلى الانتهاكات المستمرة من قبل حكومة الاحتلال وقواتها العسكرية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وقدم ابو شمالة شرحا حول معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وبحث سبل التعاون والتنسيق بين منظمات حقوق الإنسان العربية للتركيز وممارسة الضغط على المجتمع الدولي من اجل احترام إسرائيل للاتفاقات الدولية وبشكل خاص اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين زمن الحرب .

وتناول اللقاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والمعاناة التي يعيشها نتيجة الضغوط الممارسة بحقه, حيث استعرض أبو شمالة حالة الفلتان الأمني التي تشهدها الأرضي الفلسطينية وغياب الدور الحقيقي للسلطة لفرض سيادة القانون, مشيرا إلى أشكال الفلتان وعدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة للفوضى وغياب القانون.

وبدوره استعرض فايق الجهود التي تبذلها المنظمة العربية من اجل القضية الفلسطينية, مشيرا إلى حالات التدخل على المستوى الدولي بهذا الشأن حيث قدم شرحا حول الخطوات القادمة المتعلقة بوضع المنظمة أبرازها اجتماع مجلس أمناء المنظمة في مايو القادم من هذا العام من أجل إجراء عدد من التعديلات داخل المنظمة.

يذكر أن المنظمة العربية تعتبر واحدة من أهم المنظمات العربية العاملة في مجال حقوق الإنسان والتي تضم في عضويتها آلاف المؤسسات العربية والأفراد أيضا, كما تحظى بصفة استشارية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.