الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الحياة والأمل" تختتم الحملة التطوعية في قرية أم النصر

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 11:21 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الحياة و الأمل في محافظة شمال غزة حملتها التطوعية تحت شعار ( نحن معكم ) في قرية أم النصر والتي استمرت لمدة خمسة أيام.

وشارك في الحملة أكثر من 150 متطوع من كلا الجنسين من فئة الشباب وربات البيوت حيث قاما بتنفيذ حملة نظافة شملت شوارع القرية والمنازل التي تضررت بشكل جزئي وذلك بالتعاون مع مؤسسة" OTI " وبتمويل من الوكالة الأمريكية "USAID" اثر تعرض قرية أم النصر لكارثة بيئية نتيجة انهيار احد أحواض الصرف الصحي في المنطقة.

وأكد عبد العزيز المقادمة نائب رئيس الجمعية بأن الجمعية أعدت برنامج عمل وخطة من اجل إغاثة وتقديم المساعدات العاجلة لسكان القرية و العمل على توفير الاحتياجات الضرورية والمواد الغذائية اللازمة لسكان القرية المنكوبة وتقديم مساعدات عينية ومادية لسكان القرية.

ودعا المقادمة الى ضرورة الإسراع في نقل سكان القرية و توفير مساكن مناسبة لهم تخوفا من انتشار الأوبئة والأمراض لسكان القرية حيث بدأت تظهر أعراض أمراض جلدية ناتجة عن تلوث القرية من مياه الصرف الصحي.

وأكد المقادمة بأن الجمعية فوجئت بإقبال الشباب من الجنسين على المشاركة في هذه الحملة إذا كان العدد يزداد باطراد يوميا بشكل غير متوقع وغير مسبوق وهذا دليل على روح العطاء والتكافل لدى شبابنا الفلسطيني, موضحا بأن المواطنين قي قرية أم النصر ثمنوا جهود الجمعية ومتطوعيها.

وأوضحت منال البشيتي المدير الإقليمي مؤسسة "OTI" في قطاع غزة بان هذه المنحة جاءت لمساعدة سكان قرية أم النصر ممن تضررت مساكنهم بشكل جزئي لإعانتهم وتعزيزا لدور المؤسسات الأهلية لتأخذ دورها قي خدمة المجتمع, مؤكدة أن"OTI" تدرس مجموعة من الأفكار التي تتوافق مع شروطها وأهدافها بما يخدم المجتمع ومؤسساته شاكرة الشباب المتطوعين من كلا الجنسين>