الخميس: 26/11/2020

الشوبكي : حماس تعيد النظر في مشاركتها في الانتخابات المحلية وحماس تنفي ذلك

نشر بتاريخ: 26/05/2005 ( آخر تحديث: 26/05/2005 الساعة: 21:01 )
نابلس - صرح رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحلية جمال الشوبكي ان حركة حماس قررت المشاركة في الانتخابات المقرر اعادتها جزئياً في ثلاثة دوائر انتخابية في قطاع غزة ، ويأتي هذا بعد ان اعلن د. الزهار القيادي في حماس ان الحركة ستقاطع الانتخابات المحلية التي ستعاد جزئياً بسبب القرارات الصادرة عن محاكم البداية في غزة .
واكد الشوبكي ان الاستعدادات لاعادة الانتخابات في دائرة رفح والبريج وبيت لاهيا تسير على قدم وساق داعياً الناخبين في هذه الدوائر الى المشاركة في هذه المسيرة الديمقراطية التي تقرر لها يوم الاربعاء القادم .
من جانبه نفي الشيخ اسماعيل هنية القيادي البارز في حركة حماس ما قاله جمال الشوبكي رئيس لجنة الانتخابات المركزية حول مشاركة حماس في جولة الاعادة للانتخابات المحلية جاء ذلك في اعقاب اللقاء الذي جمع حماس بقيادة فتح برعاية مصرية حيث فشل
الاجتماع في دفع حماس باعادة النظر بموقفها من اعادة الانتخابات في الدوائر التي قررت المحكمة اعادة الانتخابات فيها بعدما الغيت بداعي التلاعب بنتائجها .
يذكر انه تم اعتماد اللجان الانتخابية للدوائر الثلاث حيث اعتمد السيد زياد الصرفندي عضواً عن حركة فتح في حين يرأس اللجنة الدكتور صلاح العارور، واكد المصدر ان حركة حماس حصلت على قرص مدمج يحتوي على اسماء الناخبين في المراكز والمحطات التي ستعاد فيها الانتخابات مثلهما مثل باقي الفصائل الوطنية والاسلامية .
يذكر ان الانتخابات الجزئية ستجرى في 65 محطة انتخابية في ثلاث دوائر في غزة هي رفح 48 محطة ، البريج 12 محطة ، بيت لاهيا 5 محطات ويبلغ عدد الناخبين في هذه المحطات 37633 الف ناخب وناخبة.
ودعا الشوبكي كافة المؤسسات الدولية والمحلية المعنية بالرقابة الى اخذ دورها في متابعة العملية الانتخابية للوصول الى أعلى درجات الشفافية وان اللجنة ستعتمد بطاقات جديدة بشكل جديد وصادر عنها فقط .