الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى 65 للنكبة- مشاركون: المقاومة هي الخيار لاستعادة الحق

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 16:20 )
غزة- خاص معا - أكد مشاركون في "مؤتمر متحدون من أجل العودة" على ضرورة التمسك بخيار المقاومة لاستعادة الحق الفلسطيني.

وقال خالد البطش ان الشعب الفلسطيني يحيي الذكرى 65 للنكبة ليؤكد على حقه بالعودة والتمسك بالأرض ورفض لأي تسوية سياسية تنتقص من حقنا في فلسطين ورفضا لأي محاولة من النظام العربي الرسمي بمبادرة الأراضي لإرضاء المحتل وتسويق حل سياسي عقيم لا يخدم إلا الاحتلال".

وأكد البطش على هامش المؤتمر الذي تنظمه دائرة شؤون اللاجئين بحماس في فندق "الارك ميد" غرب مدينة غزة لمراسل معا على ضرورة التمسك بخيار الجهاد المقاومة كطريق لاستعادة الحق الفلسطيني.
|218490|
وأضاف أن الانقسام بلا شك عامل سيئ ومصيبة كبيرة بحق جماهير شعبنا ولكننا سنتجاوز الانقسام"، داعيا إلى سرعة تشكيل حكومة وحدة للخروج من نفق الانقسام إلى بر الأمان بر الوحدة الوطنية.

من جهته قال عزام التميمي مدير معهد الفكر السياسي الإسلامي في لندن "نحن في غزة للتباحث في موضوع بغاية الأهمية ومرتبط بمشروع تحرير فلسطين الا وهو حق العودة".

ورأى في حديث لمراسل معا أن "الانقسام طبيعي طالما أن هناك تعارض في وجهات النظر والمشاريع ونحن لا يمكن أن نحقق انسجاما ومصالحة ووئاما إلا إذا اتفقنا على مشروعنا ورؤيتنا".

وقال: "من وجهة نظري قضيتنا هي إزالة الاحتلال وتفكيك المشروع الاستعماري ومن يرى غير ذلك يصعب التعاون أو العمل معه".
|218489|
أما كاظم حسين عايش رئيس الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين، قال جئنا إلى المؤتمر من اجل نساهم في توحيد جهود الشعب الفلسطيني من اجل المطالبة بحقهم والعودة إلى فلسطين.

وأضاف لـ معا "قضية فلسطين ليست كأي قضية ونحن كفلسطينيين يعيش الوطن فينا حيث ما ذهبنا، وبالتالي لا يمكن أن يخطر ببال احد أن نتنازل عن هذا الوطن ونحن نسعى لتوريث الأبناء ثقافة العودة".