الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول "مقاطعة البضائع الاسرائيلية" في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 16:22 )
سلفيت - معا - نظم اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة سلفيت بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة و نقابة المهندسينن اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان "مقاطعة البضائع الاسرائيلية" وقد حضر الورشة العشرات من ابناء محافظة سلفيت والمهتمين وممثلي المؤسسات الاهلية والشبابية واحزاب سياسية.

وتحدث في الورشة د.عدنان عياش و د.ذيب ناصيف من جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت حيث تناولا الجانب السياسي والاقتصادي للمقاطعة كما شارك في الندوة م.احمد اعديلي نقيب المهندسين الذي تناول تجربة نقابة المهندسين في المقاطعة كمؤسسة وطنية رائدة في هذا المجال كما شارك في الورشة نصفت الخفش رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة سلفيت حيث تناول نداء المقاطعة ومسؤولية القطاع الاهلي داعيا حافة المؤسسات الاهلية والرسمية والجامعات الالتزام بنداء المقاطعة والوقوف في وجه كافة المطبعين مهما كانت مكانتهم ونبذ المؤسسات المطبعة ودعى الى سن قانون يجرم من يقوم بالتطبيع لما لذلك تاثير سلبي على القضية الفلسطينية.

بعد الانتهاء من كلمات المتحدثين تم فتح باب النقاش وسماع مداخلات الحاضرين واقتراحاتهم التي تركزت على اهمية المقاطعة ومسؤولية القطاع الاهلي في تنفيذها بحيث يبدأ كل انسان بنفسه اولا وعائلته ثانيا ومؤسسته ثالثا وبذلك تتسع دائرة المقاطعة لتشمل جميع فئات المجتمع.

ومن ضمن التوصيات التي خرجت عن الورشة تكرارها في الجامعة والمدارس والجمعيات وكافة مؤسسات المجتمع وتم تبنب عدد من الحملات التي سيتم تنفيذها من قبل اتحاد جمعيات محافظة سلفيت تهدف الى نشر ثقافة مقاطعة اسرائيل لتكون سلوك يومي يتم اتباعه لمقاومة هذا الاحتلال الاسرائيلي.

وتأتي هذه الورشة كتحضير لمؤتمر المقاطعة الرابعة الذي سيعقد في بيت لحم خلال شهر حزيران حيث سيتم عرض مخرجات والحملات التي سيتم تنفيذها في هذا المؤتمر.