الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال البناء والأخشاب تطلع على واقع العاملين في المشاريع الانسان

نشر بتاريخ: 13/05/2013 ( آخر تحديث: 13/05/2013 الساعة: 19:03 )
جنين – معا - قام وفد يمثل النقابة العامة لعمال البناء والأخشاب دائرة الصحة والسلامة المهنية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين/جنين بجولة تفقدية للعمال العاملين في المشاريع الإنشائية في المدينة.

وهدفت الجولة للإطلاع عن كثب على ظروف العمل ومدى توفر شروط الصحة والسلامة المهنية في هذه المواقع وذلك ضمن الفعاليات التي أطلقها الاتحاد العام في جنين بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي واليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية وبتوجهات من عضو الأمانة العامة باير سعيد باير.

وضم الوفد رئيس النقابة وسكرتير المجلس العمالي رياض كميل ومنسق دائرة الصحة والسلامة المهنية في الاتحاد كايد عواد وعصام نواف عضو السكرتيريا في الاتحاد.

وتم زيارة عدة مواقع عمل ومن ضمنها مشروع إنشاء مستشفى ابن سينا في المحافظة وتم الاجتماع مع العمال ومراقبي الأبنية والمهندسين في الموقع للاستماع لهم عن واقع العمال وظروف العمل وسير العمل في هذه المنشأة ومدى التزامهم بالقوانين والأنظمة الخاصة بالعمال وخاصة التأمين ضد إصابات العمل وساعات العمل والأجرة اليومية وعن توفر أدوات الصحة والسلامة المهنية.

وأكد لهم كميل بأن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ابوابه مفتوحة امامهم لتقديم أي مساعدة وحل أي إشكالية قد تواجه العمال وأصحاب العمل في هذه المواقع كما حث جميع العاملين في الموقع بالالتزام باستعمال أدوات الصحة والسلامة المهنية حفاظا على حياتهم وصحتهم.