الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة الشعبية تتلقى دعوة لحضور مؤتمر "فلسطين أرض عربية للأبد"

نشر بتاريخ: 14/05/2013 ( آخر تحديث: 14/05/2013 الساعة: 11:13 )
غزة-معا- أعلن هيثم الأشقر مسؤول المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الشعبية أن الحركة تلقت دعوة رسمية من التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة- مصر لحضور مؤتمر " فلسطين أرض عربية للأبد "

وأضاف الأشقر أن التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة بالتعاون مع إتحاد المحامين العرب بالقاهرة هم القائمين على المؤتمر تحت شعار(فلسطين: أرض عربية للأبد (27027ك.م²)، في الذكرى الـ65 للنكبة) وذلك حفاظا على الذكرى الوطنية للشعب العربي في مصر.

وسيشارك في هذا المؤتمر عدد كبير من القوى السياسية المختلفة في مصر ورموز المقاومة الفلسطينية.

وبعد الانتهاء من كلمات المتحدثين من كافة القوى السياسية المشاركة، سيخصص ربع ساعة لفاصل من الغناء الوطني للفنانة العربية اللبنانية فيروز مصحوباً بعرض لصور النكبة الفلسطينية.

ويعقب ذلك حفلاً فنياً لمدة ساعتين، حيث سيتم عرض كورال عباد الشمس(فلسطيني)، وفرقة بهية، ورقصة الدبكة الفلسطينية.

كما سيتم عرض أزياء شعبية فلسطينية خارج قاعة الاحتفالات، وأكلات تراثية فلسطينية للضيوف، ومعرض رسوم كاريكاتيرية عن النكبة تشمل: ناجي العلي، وأمية جحا، وكارلوس لاتوف.

كما سيتم إقامة يوم احتفالي طوال نهار يوم الجمعة 17 مايو بالقضية الفلسطينية ويشمل معرض صور في صينية الميدان ورسوم الكاريكاتير، وإذاعة الأغاني الوطنية، وعقب صلاة الجمعة في مسجد عمر مكرم سيتم تنظيم وقفة احتجاجية في ميدان سيمون بوليفار في مواجهة سفارتي أمريكا، وبريطانيا، باعتبارهما المسئولتان عن إقامة الدولة الاستعمارية إسرائيل، ودعمها حتى الآن.