السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجولة الاولى لبطولة الدرع بدأت بتخليد ذكرى المرحوم راسم يونس وانتهت بشكل طبيعي

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 17:35 )


**الجولة الاولى لبطولة الدرع بدأت بتخليد ذكرى المرحوم راسم يونس وانتهت بشكل طبيعي
**جبل المكبر الفائز الأكبر، الثقافي تنفس الصعداء والأمعري رد الاعتبار
**سلوان وهلال أريحا ودعا بشرف ووادي النيص والاسلامي يعززان وجود بيت لحم
**الفرق افقتدت لكرات صالحة للارضية العشبية ومسلكيات غير رياضية لبعض اللاعبين
بيت لحم - معا - محافظات: انتهت الجولة الاولى لبطولة الدرع التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تخليداً للمرحوم الدكتور راسم يونس بشكل طبيعي دون ان تسجل اشكاليات تذكر باستثناء بعض المسلكيات الخارجية عن الروح الرياضية من قبل بعض اللاعبين اضافة لعدم احضار الفرق لكرات صالحة للارضية المعشبة لاستاد بلدية اريحا.
وسارت المباريات من جميع النواحي سواء الفنية والتحكيمية والجماهيرية والادارية بشكل جيد ومنضبط وبدأت المباريات بالوقوف دقيقة حداد على المرحوم الدكتور راسم يونس، كما ارتدى لاعبو الخضر شارات سوداء على سواعدهم حداداً على روح الحكم والاداري السابق نصري عيسى.
وشهدت المباريات غزارة في الأهداف حيث سجلت في 5 مباريات نسبة طيبة من الأهداف بلغت 14 هدفا كانت اكبر حصة منها لفريق جبل المكبر الذي هز شباك الخضر 3 مرات.
وقدم المكبر عرضاً جيداً خصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل الاهداف الثلاثة وظهرت بصمة المدرب حسن حسين على اداء الفريق في اولى مبارياته مع نسور الجبل.
واقترب الجبل كثيراً من الدور ربع النهائي لأن مواجهته في الدور ثمن النهائي مع فريق اتحاد نابلس لن تكون صعبة على رفاق نائل أسعد.
ولبى الخضر نداء الواجب وحضر للمباراة رغم اجواء الحزن التي تخيم على القرية بعد وفاة الحكم والاداري السابق نصري عيسى وارتدى لاعبو الفريق شارات سوداء وحاولوا الوصول لمرمى النسور الا ان الشباك استعصت عليهم.
وكان الفريق طلب تأجيل مباراته حداداً على وفاة عيسى الا ان لجنة المسابقات ردت الطلب.
وسيتفرغ الخضر لما تبقى له من مواجهات في بطولة اليوبيل الفضي في العبيدية ليواصل من خلالها استعداداته لافتتاح استاد الخضر.
وادي النيص والاسلامي
<واذا كان الخضر قد غادر الميدان مبكراً فان القطبين التلحميين وادي النيص والاسلامي فرضا وجودهما ، فالأول تخطى سلوان بصعوبة والثاني قلب تخلفه امام عسكر صفر/1 الى فوز ثمين 2/1 بقيادة مدربه باسم عبد النبي وسيلتقي فريق وادي النيص في ربع النهائي مع اهلي الخليل واسلامي بيت لحم مع ابو ديس والفرق الأربعة جميعها من الجنوب ا وتعرف بعضها جيداً.
سلوان والهلال
<ولم يكن سلوان الفريق المقدسي الوحيد الذي يغادر ميدان المنافسة فقد لحق بشقيقه الهلال الذي خسر امام الامعري 1/2في مباراة نجح فيها الامعري بتعويض خسارته امام الهلال صفر/2 في بطولة الاقصى الشتوية.
وقدم سلوان عرضاً مشرفاً اثبت فيه قدرته على تخطي وتجاوز العقبات التي وقفت في طريقه خلال الاسابيع الماضية، شريطة ان تتراكم هذه التجربة بتجارب ودية مكثفة استعداداً لاستحقاقي الكأس والدوري.
من جهته افتقد الهلال لخدمات قائد دفاعه سامر خضر ورغم ذلك لم يكن عرضه سيئاً وحصل على عدة فرص للتهديف ليبقى الانطباع السائد حول شباب الهلال جيدا.
هلال اريحا
< ومن هلال الى هلال ، فهلال اريحا هو الآخر كان عند حسن الظن لكنه شرب من مقلب الركلات الترجيحية بعد ان فرض ايقاعه في الشوط الأول وتنازل عن الثاني لمصلحة الثقافي وفي صراع النقطة البيضاء انتقلت الكرة الى ملعب فرسان الشمال (العنابي) الذين يستعدون لمواجهة صورباهر القادم من القدس يوم الجمعة في قلقيلية.
واذا قدر للثقافي الفوز في حالة فوز وادي النيص على اهلي الخليل فان المواجهة بينما ستكون ناريه في الدور ربع النهائي وستحمل طابع الثأر بعد خسارة الثقافي في الدوري الممتاز امام رجال الوادي صفر/1.
الأمعري
وبدأ مركز شباب الامعري يقطف ثمار الجهد التدريبي الذي يقدمه احمد الحسن فنجح في اول محطة بتجاوز عقبة هلال القدس الصعبة وسيواجه يوم الجمعة القادم عقبة اخرى تتمثل بلقاء مركز بلاطة.
وينتظر الأمعري بفارغ الصبر الافراج عن مهاجمه المعتقل احسان صادق لينضم الى كتيبة الهجوم التي عانت عمقاً تهديفياً خلال الشهر الماضي، لكنها استعادت بريقها على حساب حارس الهلال المقدسي الواعد احمد مسالمة.
عسكر
< ولم يقدم عسكر جديداً في عرضه المتواضع امام اسلامي بيت لحم نظراً لغياب اللاعب عادل الفران مهندس عمليات الفريق.
ويبدو ان المدرب جمال ابو بشارة الذي تعاقد لتدريب الفريق بمعية محمود جراد سيعيدان الفريق الى السكة الصحيحة في امد قصير.
مسلكيات غير رياضية
<وقام عدد من اللاعبين في نهاية مباريات فرقهم بشتم الحكام بالفاظ نابية وسيتم خلال جلسة لجنة المسابقات القادمة دراسة تقارير الحكام واتخاذ القرارات المناسبة بحقهم كما سيتم دراسة اشكالية عدم احضار كرات مناسبة للملاعب العشبية.