الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد شرطة بيت لحم يشيد بأداء الشرطة والاجهزة الامنية خلال احتفالات عيد الفصح المجيد

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 12:00 )
بيت لحم- معا- أشاد العقيد محمد عياش مدير شرطة محافظة بيت لحم بالاداء الامني للشرطة والاجهزة الامنية خلال احتفالات عيد الفصح المجيد التي احتفلت بها هذا العام كافة الطوائف المسيحية.

وأشار العقيد عياش الى ان استعدادات شرطة محافظة بيت لحم للاحتفال بأسبوع الآلام المقدس وعيد الفصح بدأت منذ اسبوع, مشيراً الى أن تلك الفترة شهدت حركة سياحية نشطة في مدينة بيت لحم حيث قدر عدد القادمين الى كنيسة المهد من الحجاج والسياح الأجانب ما يقارب ثمانية آلاف من مختلف دول العالم.

وأضاف أنه في ظل توحد الطوائف المسيحية جميعاً هذا العام في الاحتفال بعيد الفصح المجيد, حيث تتكرر هذه الحالة مرة كل ثماني سنوات, فقد شاركت اعداد كبيرة من اهالي القدس والداخل والمواطنين المحليين وقدر عددهم بحوالي ثلاثة الآف شخص, الامر الذي استدعى قيادة شرطة بيت لحم الى اعلان الاستنفار وتكثيف الجهود والاجراءات الشرطية لتوفير الامن والامان والحفاظ على قدسية عيد الفصح المجيد.

وبيّن العقيد عياش أن الاستعدادات تركزت في يوم احد الشعانين المصادف 1 نيسان, والجمعة العظيمة 6نيسان, وسبت النور 7/ نيسان, حيث قامت شرطة محافظة بيت لحم وخاصة شرطة امن كنيسة المهد بتنيظم الصلوات والقداديس وتأمين حركة الدورات الدينية داخل الكنسية, وبيوم سبت النور قامت الشرطة باخلاء الطرق المؤدية الى كنسية المهد من السيارات وتنظيم حركة الفرق الكشفية منذ ساعات الصباح ومرافقة المسيرة الكبيرة للنور المقدس الذي احضر من القدس الى كنيسة المهد من خلال شارع راس فطيس.

واستمرت الصلوات والقداديس والدورات الدينية داخل الكنيسة حتى ساعات ما بعد منتصف الليل شارك فيها آلاف من المواطنين والحجاج الأجانب في اجواء مهيبة وهانئة.