الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنات كُرزا الثانوية تنظم يوماً مفتوحاً وتخرج طالبات التوجيهي

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 17:58 )
الخليل- معا - نظمت مدرسة بنات كرزا الثانوية في مدينة دورا يوماً مفتوحاً، تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب الخليل فوزي أبو هليل، فظهرت المدرسة بأبهى الحلل ولبست حلة من الجمال الأخاذ، معلنة انطلاق فعاليات اليوم المفتوح.

ومع ساعات الصباح الباكر وبتوجيهات من مديرة المدرسة روحية أبو تركي واللجنة المشرفة على الحفل وضعت اللمسات الأخيرة على الحفل الذي انطلق عند الساعة الحادية عشرة صباحاً بتشريف ممثلين عن مكتب التربية والتعليم وعدد من مدراء المدارس وبحضور حاشد من الأهالي.

وبعد مقدمة رائعة للحفل أعلنت عريفتا الحفل وفاء دودين وأمال أبو علان انطلاق الفعاليات، حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم عُزف السلام الوطني الفلسطيني على إيقاع لوحة رائعة من فرقة كشافة المدرسة.

بعدها ألقت مديرة المدرسة روحية أبو تركي كلمة رحبت من خلالها بالحفل الكريم وبالحضور، مذكرة طالبات المدرسة الخريجات في الثانوية العامة بضرورة التسلح بالعلم ومتابعة المسيرة، شاكرة جهود الهيئة التدريسية في ظل مشاركة مجتمعية فاعلة اسهمت في انجازات المدرسة المتميزة على صعيد المشاركة في مسابقات أنشطة التربية وحصول المدرسة على مراكز متميزة في هذه الأنشطة المنفذة على مستوى مديرية جنوب الخليل.

وأشادت المديرة بدور المجتمع المحلي في دعم المدرسة، وتحدثت كذلك عن أهمية النشاطات التربوية اللامنهجية في استحداث ثقافة إبداعية واستكشاف المهارات الفردية والجماعية لدى طلاب المدارس، داعية المؤسسات الاهلية لتكريس برامج تستهدف المدارس.
|219178|
وفي كلمته رحب مدير التربية والتعليم لمديرية جنوب الخليل فوز أبو هليل بالحضور موجهاً كل التحية والتقدير للمعلمات ومديرة المدرسة لجهودهن وعطائهن المتميز، كما أشار أبو هليل إلى تميز مدرسة بنات كرزا بانجازاتها ومشاركاتها على مستوى المديرية بجميع الأنشطة والفعاليات العلمية والثقافية والرياضية، مقدماً الشكر العميق لكل المؤسسات الشريكة والداعمة لمسيرة التعليم في مديرية جنوب الخليل.

كما وألقى ناصر النمورة من المجلس القروي كلمة أثنى من خلالها على دور المدرسة في النهوض بمستوى الطالبات في كافة المجالات وشكر في كلمته كل القائمين على هذا النشاط، وأكد على أهمية مثل هذه النشاطات وما لها من دور إيجابي في تحسين مستوى الطلبة والذي يعود عليهم بالنتائج الإيجابية.

وفي كلمة الخريجات عن الفرع العلمي والتي ألقتها الطالبة رؤى أبو سعيفان شكرت من خلالها مديرة المدرسة على دعمها المعنوي الذي من شأنه دفعهم للسير قدماً نحو التميز والتفوق والإبداع، كما شكرت معلمات المدرسة اللواتي أوصلن الطالبات لهذه المرحلة المهمة في حياة كل طالب آملة أن يسطرن هذا العام اسم مدرستهن في قائمة المدارس المتفوقة، كما وألقت الطالبة مي العرجان من الفرع الأدبي كلمة هنأت فيها زميلاتها وشكرت المعلمات ومديرة المدرسة لاهتمامهم وبذلهم الجهد الكبير أثناء العام الدراسي.

بعد ذلك قدمت فرقة الدبكة التابعة للمدرسة وصلة فنية رائعة ودبكة على أنغام أغنية "علي الكوفية" لمحمد عساف نالت إعجاب الحضور، وتلا ذلك العديد من الفعاليات والأنشطة كالألعاب الترفية والأغاني، حيث قدمت طالبات الصف الأول عرض رائع على أنغام أغنية "فتحي يا وردة".

واستمرت الفقرات الشقية في الحفل وكان ذلك من خلال مسرحية "بر الوالدين" التي قدمتها طالبات الصف العاشر، واللواتي قدمن كذلك عرضاً للتراث، وقامت المعلمة المتميزة أمل الدرابيع بتنسيق فقرات الحفل وترتيبها.

وفي نهاية الحفل تم تكريم معلمات المدرسة جميعاً دون استثناء كما وتم تكريم المعلمات اللواتي حققن انجازات في الأنشطة المختلفة وهن (دينا النمورة وإيمان أبو عوض وباهرة البطاط) وأيضا تكريم لطالبات التوجيهي والطالبات اللواتي شاركن في الأنشطة المدرسة.