الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية يبحث مع وزير المالية عدداً من القضايا والمتابعات المالية الخاصة بوزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 14:57 )
رام الله- معا- بحث د. ناصر الدين الشاعر, وزير التربية والتعليم العالي, اليوم الاثنين, مع د. سلام فياض وزير المالية، وبحضور عدد من المسؤولين في الوزارة, العديد من القضايا والمتابعات المالية الخاصة بوزارة التربية والتعليم, في مكتبه بمقر وزارة التربية.

وناقش القاء موضوع تسديد مستحقات المعلمين الجدد الذين تم تعيينهم للعام الحالي 2006/2007, وتم التركيز على أهمية تبني وزارة المالية لبعض الإجراءات الاستثنائية لحل موضوع رواتب المعلمين الجدد والمتأخرة منذ فترة.

وبدوره, أبدى د. فياض تفهماً كبيراً لمطالب وزارة التربية, ووعد باتخاذ الإجراءات العاجلة التي ستسهم في حل هذه القضية.

وفي سياق اخر, ناقش الاجتماع موضوع القدس ودفع مستحقات المدارس المستأجرة فيها، وكذلك أفضل الطرق لتوفير سد احتياجات ودفع مستحقات المعلمين في مدارسها, وبخاصة أنهم لا يحصلون على المنحة الأوروبية وبالإضافة إلى صرف علاوة القدس التي اقرها مجلس الوزراء، كما تم التعرض لمستحقات المطابع وأهمية توفير المستلزمات المالية لطباعة الكتب المدرسية للعام القادم.

وبحث اللقاء موضوع منح الطلبة المتفوقين والأوائل بناء ًعلى قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة وبضمنها منحة الرئيس المعطلة منذ عدة فصول, وتم الاتفاق على معالجة جميع القضايا سابقة الذكر، حيث ستقوم وزارة المالية في الأيام القادمة بالتنسيق مع وزارة التربية من اجل إنهاء كل القضايا المذكورة, وتأمين توفير المستلزمات المالية الكفيلة بدعم المسيرة التربوية في فلسطين.

وأكد د. فياض أن قطاع التعليم يستحوذ دائماً على اهتمام خاص منه شخصياً وكذلك من قبل العاملين في وزارته.

ومن جهته, أكد د. الشاعر على أهمية إعطاء عملية تسديد مستحقات المعلمين الجدد أهمية وأولوية في العمل كي تتمكن الوزارة من مواصلة مسيرتها التربوية والإيفاء بمستلزماتها, بالإضافة إلى تنفيذ جميع القرارات المتعلقة بالقدس لترسيخ ثبات أهلنا فيها.