السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض لرسومات الاطفال والاشغال اليدوية في مركز الطفل التابع لبلدية اريحا

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 15:56 )
اريحا - معا - نظم ظهر اليوم مركز الطفل بتنسيق ودعم من الحركة العالمية للدفاع عن الطفل التابع لبلدية اريحا معرض رسومات واشغال يدوية لاطفال المركز.

وافتتح المعرض رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح وعضوا المجلس عبد الرحمن مرعي وعدنان حماد بحضور طاقم واطفال المركز.

واكد رئيس البلدية على دعم مواهب الاطفال في هذا الاتجاه التي تعبر عن امالهم وطموحاتهم، وقال ان البلدية تولي اهتماما خاصا بالاطفال حيث تضع كل الامكانات المتوفرة لخدمتهم.

وشارك في المعرض الذي ياتي ضمن فعاليات اسبوع الطفل 30 طفلا من المركز بعشرات الرسومات والاشغال اليدوية.

وقالت الطفلة سعاد المغربي 9 سنوات التي تشارك بعدد من الرسومات ان" هذه المشاركة تشجعنا على الاستمرار في المستقبل وحاولت ان اعبر عما يجول بخاطري من طموح لمستقبل مشرق" .

وقالت الطفلة ميرال نور 6سنوات ان "هذه الرسومات تعبر عما نفكر فيه ونامل ان نلقى التشجيع للاستمرار", اما الطفل فريد القطب 10سنوات اراد ايصال رسالة من خلال رسوماته ان التمسك بالارض هو الاساس مهما تعرض الشعب للمعاناة والتهجير.

وقامت حنين رجوب 14 سنة برسم مواضيع مختلفة, حيث عبرت احدى رسوماتها عن الحرب الاسرائيلية على لبنان في الصيف الماضي وصورت جيش الاحتلال وهو يقصف البيوت اللبنانية بالفرقة الموسيقية والياتهم العسكرية هي الالات الموسيقية دلالة على ان سياسة العنف الاسرائيلي منظمة.

وقالت تانيا اديب مسؤولة نادي الفن بمركز الطفل والتي اشرفت على رسومات الاطفال" نحاول ان نرشد الاطفال لطريقة الرسم الصحيحة والتي تعبر بشكل صحيح عن واقعهم حيث توفر لنا البلدية المواد اللازمة للرسم، ونحاول استغلال الاشياء البسيطة مثل عيدان البوظة واشياء اخرى بعمل اشغال يدوية, واضافت ان هذا المعرض يشجع الاطفال على الاستمرار" .

وضمن اسبوع الطفل عقدت ورشة عمل في مركز الطفل ركزت على حقوق الفتيات حاضرت فيها لونا عريقات من مركز المراة للارشاد القانوني والاجتماعي حيث استهدفت هذه الورشة الفتيات من عمر 16 الى 20 سنة, كما عرض فيلم حول قصص الاطفال حضره العشرات من الاطفال.