الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع "هآرتس": تراجع كبير في شعبية لبيد وثقة في نتنياهو

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 09:29 )
بيت لحم - معا - أظهر استطلاع صحيفة "هأرتس" الذي نشرته اليوم الجمعة تراجع كبير في شعبية رئيس حزب "يوجد مستقبل" وزير المالية يائير لبيد وثقة في نتنياهو كرئيس للحكومة الاسرائيلية.

وردا على سؤال من من هذه الشخصيات "نتنياهو ، لبيد ، شيلي يحمفوتش" مناسب كي يكون رئيس وزراء اسرائيل ؟ ، رد 52% من المستطلعة أرائهم بأن نتنياهو مناسب لهذا المنصب ، في حين أجاب 10% بأن يائير لبيد هو المناسب، وزيعمة حزب العمل شيلي يحمفوتش حصلت على 15%.

وردا على سؤال هل أنت راضي عن السياسة التي يتبعها "نتنياهو، لبيد، يعالون"، أجاب 39% من المستطلعة أرائهم بأن يشعرون بالرضى عن سياسة نتنياهو في حين عبر 53% عن عدم رضاهم ، في حين عبر 19% عن رضاهم من سياسة لبيد و58% عبروا عن عدم رضاهم، وقد حصل وزير الجيش يعالون على نسبة كبيرة من الثقة حيث عبر 49% عن رضاهم من سياسته في حين عبر 18% عن عدم رضاهم.

وفي سؤال هل أنت تصدق ما وعد به وزير المالية لبيد بتحسن الوضع الاقتصادي بعد سنة ونصف، أجاب 72% عدم تصديقهم لهذا الموقف، في حين عبر 23% عن ثقتهم بموقف وزير المالية.

وفي حال جرت الانتخابات للكنيست الاسرائيلي اليوم فأن توزيع الأعضاء سيكون كالتالي : الليكود بيتنا 32 مقعدا زيادة عضو عن الانتخابات الاخيرة، يوجد مستقبل 18 مقعدا بخسارة عضو عن الكنيست الحالي، حزب العمل 17 مقعدا بزيادة مقعدين عن الكنيست الحالي ، البيت اليهودي 10 بخسارة مقعدين ، شاس 12 بزيادة مقعد، يهودا هتوارة 7 مقاعد كما هو الحال في الكنيست الحالي ، حزب الحركة "تنوعاه" 4 مقاعد بخسارة مقعدين ، ميرتس سيحصل على نفس عدد المقاعد في الكنيست الحالي 6 ، كاديما سيحافظ على المقعدين ، القائمة العربية الموحدة 5 مقاعد بزيادة مقعد ، في حين ستحصل الجبهة على نفس العدد 4 كقاعد والتجمع ايضا على نفس العدد 3 مقاعد.