الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يحذر من الدعوات العنصرية لاستخدام العنف ضد المقاومة

نشر بتاريخ: 18/05/2013 ( آخر تحديث: 18/05/2013 الساعة: 11:01 )
رام الله -معا - حذر النائب مصطفى البرغوثي مما اسماها الدعوات العنصرية الاسرائيلية لاستخدام العنف ضد المقاومة الشعبية.

وقال البرغوثي "ان المتطرف نفتالي بنيت رئيس "البيت اليهودي" والاسرائيليون يحرضون على قتل الفلسطينيين بالدعوة الى تسهيل اوامر اطلاق النار من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين على المسيرات الشعبية المناهضة للاستيطان والجدار".

واضاف البرغوثي ان ذلك التحريض يدل على تعمق العنصرية والتطرف في اسرائيل ومدى نجاح المقاومة الشعبية التي بلغت امس الجمعة ذروة جديدة في القدس ودير جرير والعروب وبيت امر وعوريف والمعصرة وسلواد .

وتابع الامين العام لحركة المبادرة الوطنية "اننا نشعر بالفخر بما قام به الشباب في العيزرية وابوديس من هدم مقطع من جدار الفصل العنصري في تحد لاجراءات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية".

واشار البرغوثي الى ان عنف جيش الاحتلال يتصاعد ووصل الى ذروة جديدة من خلال استخدام انواع مختلفة من الاسلحة والرصاص وقنابل الغاز مما ادى الى اصابة العشرات من المواطنين بجروح.

واوضح البرغوثي ان هناك تحريضا اسرائيليا لقتل المواطنين وتصعيد العنف في اطار الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا وحملات الاعتقالات بحق نشطاء المقاومة الشعبية واخرها اعتقال القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في بيت لحم مازن العزة خلال مسيرة في الخضر قبل ثلاثة ايام.

واضاف البرغوثي ان اربعة وثلاثين شهيدا سقطوا برصاص جنود الاحتلال خلال عدوانهم على مسيرات المقاومة الشعبية من بينهم جواهر ابو رحمة وباسل ابو رحمة من بلعين ورشدي التميمي من النبي صالح ومحمد عصفور من عابود والطفل احمد حسام ويوسف عميرة وعرفات الخواجا ومحمد الخواجا وعقل سرور من نعلين.

وقال "انه لا بد من ادانة العنف والجرائم الاسرائيلية على الصعيد الدولي وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل لردعها عن عدوانها."