الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مركز ابو جهاد يلتقي نقيب المهندسين

نشر بتاريخ: 18/05/2013 ( آخر تحديث: 18/05/2013 الساعة: 11:13 )
القدس- معا- التقى الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد بالاستاذ المهندس احمد عديلي نقيب المهندسين الفلسطينيين في مقر النقابة.

وقد اطلع د. ابو الحاج المهندس عديلي على انشطة المركز وما يقوم به من جهود في سبيل حفظ تجارب الاسرى في سجون الاحتلال واطلعه على تطور مستوى البرامج التي يقوم على تنفيذها المركز، لا سيما في مجال جمع الارث المكتوب داخل السجون وحفظه وارشفته واتاحته للباحثين والدارسين محليا ودوليا، وايضا النجاح بالحصول على عشرات آلاف الوثائق القانونية للاسرى في المحاكم الاسرائيلية والعمل على ترجمتها ضمن دعم لهذا المشروع من الحكومة النرويجية، بالاضافة الى استقبال مئات الوفود الاجنبية والمحلية واطلاعها على معاناة الاسرى عبر معروضات المتحف ومن اجل زيادة اطلاعه والمامه بالانشطة فقد سلمه الدكتور ابو الحاج نسخة من تقرير العمل السنوي الخاص بالمركز للعام 2011 .

بدوره ابدى المهندس عديلي اعجابه بانشطة المركز مشيرا الى انه يتابع باستمرار ما يقوم به المركز من جهود مميزة، وشدد على ضرورة التعاون المشترك وعلى واجب الوقوف الى جانب صرح مركز ابو جهاد والذي تحفظ انشطته للتاريخ ،وحتى يتسنى له اكمال رسالته الانسانية.

وفي هذا السياق فقد ابدى الاستعداد لتبني طباعة التقرير السنوي للعام الحالي 2013، بالاضافة الى الموافقة على تبني مشروع بناء النصب التذكاري الخاص بالاسرى والذي سيشيد في باحة مركز ابو جهاد.

وفي نهاية اللقاء شكر د.ابو الحاج المهندس عديلي على وقفته وتقديمه المساعدة الممكنة لدعم مسيرة المركز متمنيا ان يحذو حذو النقابة كافة المؤسسات الوطنية.

ومن الجدير ذكره ان المهندس عديلي كان من اوائل الذين واكبوا مسيرة المركز فقد تبرع بالمخططات الهندسية الخاصة به والتي اشرف عليها المهندس باسم الجاغوب.