الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى بينهم نواب يعانون اوضاعا صحية صعبة في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 18:26 )
قلقيلية - معا - قال محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان الأستاذ محمد العابد خلال زيارة تفقدية للأسرى النواب وعدد من الأسرى في سجن مجدو د.عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي يعاني من أوضاع صحية صعبة.

واضاف ان الدويك يعاني من الام شديدة في الجانب الأيسر من جسمه حتى انه لايستطيع الصلاة إلا وهو جالس على كرسي اضافة الى انه يعاني من مرض القلب .

ومن النواب الاسرى الذين تمت زيارتهم ايضا الدكتور عمر عبد الرازق وزير المالية السابق والاستاذ ياسر منصور عضو المجلس التشريعي والأستاذ حاتم جرار رئيس بلدية جنين والدكتور محمد غزال المحاضر في جامعة النجاح الوطنية والاستاذ عمار مناع والاستاذ رياض العملة عضو المجلس التشريعي والاستاذ ابراهيم دحبور والاستاذ خالد يحيى عضو المجلس التشريعي والأستاذ عماد نوفل والدكتور ناصر عبد الجواد عضو المجلس التشريعي والأستاذ رياض رداد والاستاذ الشيخ فتحي القرعاوي عضو المجلس التشريعي والمهندس وجيه أبو عيدة والأستاذ محمد المصري نائب رئيس بلدية قلقيلية والأستاذ حسني البوريني عضو المجلس التشريعي .

هذا وقد دعا الأسرى النواب إلى الاهتمام بقضية الاسرى عامة والنواب منهم خاصة لان اختطافهم هو اعتداء على الشرعية الفلسطينية وتدخل صارخ في الشأن الفلسطيني الداخلي, وناشدوا المجتمع الفلسطيني للتوحد ورفع صوت الأسرى للعالم للمطالبة بالإفراج عن جميع الأسرى وتشكيل لجان قانونية ودولية لفضح السياسات الاحتفالية التي ترتكبها بحق الأسرى .

ومن جانبه اكد مدير عام جمعية نفحة الاستاذ محمد بشارات على العمل الجاد للدفاع عن قضية الأسرى ومنها اختطاف النواب والوزراء السابقين في الحكومة العاشرة ودعا جميع الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني الذي أعدته جمعية نفحة في المحافظات الشمالية والعديد من المؤسسات.