الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاسلامية المسيحية تدين دعوات المرشدات اليهوديات لحرق العرب

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 10:41 )
القدس -معا - أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاحد دعوات المرشدات اليهوديات من حركة الشبيبة الدينية القومية اليهودية 'عزرا 'لحرق العرب تحت شعار "لنحرق العرب من أجل التربية الصالحة"، معتبرةً هذه الدعوات دليل واضح وصريح على التطرف الذي يسود اوساط اليهود، مستذكرة في الوقت ذاته دعوات الحاخامات اليهود لقتل العرب، مؤكدةً على عنصرية دولة الاحتلال وتطرفها.

وفي السياق ذاته اعتبرت الهيئة هذه الدعوات التحريضية لقتل العرب والاعتداء عليهم، مبرراً لمزيد من العنف ضد العرب، داعيةً الفلسطينيين في القدس والاراضي المحتلة الى اخذ الحيطة والحذر.

من جانبه قال الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى: "هذه الدعوات العلنية والصريحة لقتل العرب والاعتداء عليهم باتت تشكل بذرة من بذور التربية لدى اليهود، حيث ينشؤون ابنائهم على كراهية العرب وضرورة التخلص منهم، وهو ما من شأنه استمرار الصراع في المنطقة، وتقليل فرص السلام، مؤكداً على ادانة هذه التصريحات والدعوات، محملاً الحاخامات اليهود الذين بدأوا بالتحريض على قتل العرب المسؤولية عن تزايد الدعوات وانتشارها بين اوساط اليهود.

وأشارت الهيئة في بيانها الى ان التطرف والعنصرية الاسرائيلية لا تنحصر بالدعوات للاعتداء على العرب وحرقهم، بل ان اسرائيل تمارس التطرف والعنصرية ضد العرب في كافة المجالات من حيث التعليم والعلاج والخدمات، مشيرةً الى افتقار العرب المقدسيين الى السكن والحق في التعليم حيث بات الالاف من الطلاب دون مقاعد دراسية، داعية المجتمع الدولي الى وضع حد للعنصرية والتطرف الاسرائيلي.

ومن جهة أخرى حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية من استمرار الاقتحامات للمسجد الاقصى المبارك وبشكل متزايد وملحوظ في الاونة الاخيرة، ممهدةً لتقسيمة والسيطرة عليه، داعية الى الرباط داخل اسوار الحرم القدسي لرد اعتداءات المتطرفين واقتحاماتهم.