السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات أسبوع الطفل الفلسطيني ورش عمل ولقاءات حول حقوق الفتاة

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 22:27 )
محافظات - معا - تواصلت أمس لليوم الخامس على التوالي فعاليات أسبوع الطفل الفلسطيني الذي تنظمه الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل وتدعمه وتنسق فعالياته الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فرع فلسطين - وذلك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي حل في الخامس من شهر نيسان الجاري.

ونظمت لقاءات وورش عمل وأنشطة ترفيهية في غالبية محافظات الضفة الغربية بمشاركة المئات من الفتيات والأهالي ركزت على حقوق الفتاة الفلسطينية ، استنادا إلى قانون الطفل الفلسطيني .

ففي مركز حوار للطفولة في مخيم عسكر نظم لقاء مع عدد من الأمهات والفتيات اشتمل على توعيتهن بحقوق الفتاة ، وأدارت اللقاء إيمان الترتير من جمعية الدفاع عن الأسرة وسماح أبو بكر من مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي .

وتحدث وسام السائح في برنامج تلفزيوني حول حقوق الفتاة الصحية والاجتماعية والثقافية وحقها بالحماية والإحساس بالأمان.

وتطرق الى الحقوق التي أقرها الشرع وخاصة الحق بالميرات والحياة الكريمة والتعليم والعمل والتملك ، والحق في اختيار كل ما يخصها وخاصة موافقتها على اختيار الزوج وتجنيبها كل أنواع الضغوط والحرمان والإهمال .

وفي الخليل عقد لقاء حول حقوق الفتاة في جمعية الشيوخ الخيرية بمشاركة العشرات من الأهالي وأدارته غادة الوراسنة ، جرى خلاله التأكيد على ضرورة رفع سن الزواج الى 18 عاما .

وفي جمعية نهضة بنت الريف الخيرية في دورا نفذ نشاط ترفيهي مع الأطفال شمل الرسم على الوجوه بمشاركة 40 طفلا من كلا الجنسين .

ونفذت عدة أنشطة ترفيهية في مركز الرجاء للتربية الخاصة بالتعاون مع دائرة الصحة النفسية التابعة لجمعية الهلال الأحمر في الخليل وذلك بمشاركة 90 طفلا من الجنسين.

كما تم عقد العديد من اللقاءات مع الأمهات والفتيات في قرى ومخيمات أخرى في الضفة الغربية في إطار فعاليات الأسبوع .