الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في إطار تعزيز حوار الحضارات.. جمعية ملتقى الشباب الفكري تلتقي القنصل السياسي البريطاني بغزة

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 10:38 )
غزة- معا- التقت جمعية ملتقى الشباب الفكري الفلسطيني, وفدا دبلوماسيا بريطانيا, في إطار تعزيز حوار الحضارات, ولإطلاع الوفد على الأوضاع الاقتصادية الفلسطيني الصعبة, في ظل الحصار, حيث وصلت نسبة الفقر 80% في المجتمع الفلسطيني, وما يزيد عن 65% بلغت نسبة البطالة.

وضم الوفد البريطاني كلا من: القنصل السياسي البريطاني كريس مريث, والسيد أرسون مدير الشؤون القنصلية, وكمال الغرباوي مدير القنصلية بمدينة غزة.

وبدوره, قام السيد سائد الغول, رئيس مجلس إدارة جمعية ملتقى الشباب الفكري الفلسطيني, باستعراض واقع الشباب الفلسطيني وحجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب نتيجة الحصار الظالم المفروض عليه, معتبراً أن السلم الأهلي في فلسطين مهدداً نتيجة هذا الحصار المفروض عليه, محذراً بأن عواقبه ستكون وخيمة على منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وطالب سائد الغول الوفد البريطاني بضرورة التحرك بشكل ايجابي لفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني, كما طالبه بضرورة تعزيز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والبريطاني, دعماً لاقامة دولة فلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبه, أكد القنصل السياسي كريس مريث, على أهمية دعم الحق الفلسطيني في أقامة دولته المستقلة, وعلى توجهات بريطانيا في مساعدة الشعب الفلسطيني, وعلى إمكانية تقديم الدعم والمساعدة للمؤسسات الشبابية العاملة في الأراضي الفلسطينية.

ووعد القنصل البريطاني بنقل رسالة الشباب الفلسطيني إلى الشعب البريطاني, مشدداصعلى ضرورة استمرار الاتصال مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.