الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تعتدي على الاب ارسانيوس الاورشليمي

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 10:14 )
القدس - معا - في القدس المحتلة حيث تتصاعد الاعتداءات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في احدى ابشع صور الانتهاك لحقوق الانسان، اعتدت افراد الشرطة الاسرائيلية بالضرب المبرح على الاب ارسانيوس الاورشليمي كاهن بطريركية الاقباط الارثوذوكس في القدس، كان ذلك عند محاولته الوصول الى كنيسة القيامة لاداء صلوات عيد الفصح المجيد، ولعل ما وثقته الكاميرا في هذا الاعتداء تبرز حجم الظلم والقهر الذي يتعرض له سكان المدينة المحتلة سواء كانوا مسيحين او مسلمين.

واوضح الاب ارسانيوس الاورشليمي كاهن بطريركية الاقباط الارثوذوكس في القدس،"انه وصل في الموكب، وكان هناك اب مسن وتعب جدا، ولم يسمح الشرطي الاسرائيلي للاب بالصلاة، وعندما قام بالخروج هو والاب المريض قام بضربه".

وقال الاب عزاريا الاورشليمي رئيس كنيسة القيامة لطائفة الاقباط الارثوذوكس، "انه في كل عام يأتي الكهنة المصريون لزيارة الكنيسة، وان الشرطة الاسرائيلية تعتدي كل عام على الكهنة والاقباط ".

واضاف عزام الخطيب مدير الاوقاف الاسلامية بالقدس، ان اي اعتداء على كل رجل دين هو اعتداء صارخ على كل الاديان، وانهم لا يسمحوا بهذا الاعتداء، ولايحترموا من يعتدوا على هذه الاديان.

وقال الاب ارسانيوس الاورشليمي كاهن بطريركية الاقباط الارثوذوكس في القدس، "ان قلبه مع كل من يتم الاعتداء عليه، ودائما ما يقوم بالدعاء ليعم السلام في القدس".

لمزيد من المعلومات في تقرير معا التالي....