الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتجاجات الشرطة تتصاعد والإغلاقات تطال مقرات الأمن في سيناء

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 17:37 )
العريش- معا - صعّد عناصر الشرطة المصرية في شمال سيناء، اليوم الاثنين، من احتجاجاتهم على استمرار اختطاف سبعة من رجال الجيش والشرطة المصرية على أيدي جماعات مسلحة في سيناء.

وأفاد مراسل معا في العريش أن أفراد الشرطة أغلقوا معظم المقرات الأمنية بالسلاسل الحديدية وأعلنوا الإضراب عن العمل والاعتصام، احتجاجا على ما وصفوه بالإذلال الذي يتعرض له الجنود المخطوفون كما ظهر في شريط فيديو مسجل بثته جماعات الخاطفين.

وقال طلعت تركي المنسق العام لائتلاف الشرطة بسيناء لـ معا إن عناصر الشرطة المحتجين غاضبون لما رأوه من إهانة لزملائهم في ظل عدم تدخل الجيش وموقف الرئاسة "المتخاذل" اتجاههم.

وانضم عناصر الشرطة المحتجون لزملائهم العاملين في معبري رفح والعوجا الذين سبقوهم منذ اربعة أيام بالإضراب عن العمل واغلاق المعبرين، معربين عن جدية الشرطة في التصعيد ضد الدولة لتخاذلها في حسم ومواجهة الارهاب في سيناء، وفق ما أكده تركي.

وظهر في شريط فيديو نشر على موقع "يوتيوب" سبعة مجندين مصريين خطفوا في شبه جزيرة سيناء يناشدون الرئيس محمد مرسي الاستجابة لمطلب خاطفيهم بالإفراج عن سجناء من سكان المنطقة.

وظهر المجندون السبعة معصوبي الأعين يضعون أيديهم على رؤوسهم مرتدين الزي المدني. ولم تظهر اللقطات علامات على المكان الذي يوجدون فيه كما لم تظهر أيا من الخاطفين.

في سياق اخر اطلق مسلحون النار على معسكر قوات الامن المركزي المتواجد بمنطقة الاحراش بمدينة رفح المصرية فجر اليوم مستخدمين سيارة ربع نقل وقاموا بالدوران حول المعسكر واطلقوا دفعات كبيرة من الاعيرة النارية من اسلحة متعددة باتجاه المعسكر دون وقوع اصابات.

ووصلت اليوم الاثنين الي مدينة العريش 17 مدرعة مجنزرة تابعة للجيش المصري وست حافلات تقل قرابة 240 جنديا من الجيش برفقتهم اللواء احمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني لتنضم لخطة التجهيز لتحرير الجنود السبعة المختطفين بسيناء.

وشهدت مدينة العريش انتشارا غير مسبوق لقوات الجيش والشرطة بشوارع المدينة وعلى طريق العريش رفح الدولي كما لو كانت مصر في حالة استعدادات لحرب.