الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يطالب الحكومة بالعمل على تطبيق مصالحة وطنية شاملة بين عائلات خان يونس لوقف نزيف الدم

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 12:27 )
خان يونس- معا- أكد حزب الشعب, ان محافظة خان يونس بحاجة ماسة لخطوات الحكومة, الهادف الى اجراء مصالحة وطنية شاملة بين العائلات لوقف نزيف الدم الذي يسيل يومياً بين العائلات المتناحرة فب المحافظة.

وحذر الحزب في بيان وصل "معا" نسخة منه, من خطورة الأحداث المتلاحقة في المحافظة, نتيجة الصراعات والخلافات العائلية الدامية, مؤكداً ان محافظة خان يونس من أكثر المحافظات انتشاراً للعمليات القتل على خلفيات عائلية.

وطالب الحزب وزير الداخلية بالعمل السريع على تطبيق خطوات عملية على ارض الواقع، لان الاوضاع اخذة في التدهور وان حجم العائلات المتناحرة في ازدياد، وهذا مؤشر خطير، مؤكداً على ضرورة الإسراع في تطبيق الخطة الأمنية، لكي يشعر المواطن بتغيير ملموس على ارض الواقع بعد تشكيل الحكومة.

ومن جانبه, طالب عماد عصفور قيادي في حزب الشعب، الأهالي بالعمل قدر المستطاع على توعية أبنائهم وإبعاد لغة القتل المنتشرة بين صفوفهم والعودة إلى مربع التكامل والتجانس والتآخي بين العائلات، موضحاً أن المحافظة بحاجة ماسة وسريعة إلى حلول أكثر فعالية من تدخل الوجهاء والمخاتير.

وطالب الحزب من عائلتي صقر وزعرب وجويعد بالتحلي بالصبر, كون هاتين العائلتين من العائلات التي قدمت للوطن شهداء واسرى, مطالباً اياهم بالحفاظ على تضحياتهم وتاريخهم.