الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة فلسطين في القاهرة يحيون ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 09:06 )
القاهرة- معا - أحيا طلبة الدراسات العليا الفلسطينيين في جامعات ومعاهد مصر الذكرى الـ 65 للنكبة بتنظيمهم حلقات توعوية حضرها أكثر من 90 طالبا فلسطينيا مغتربا، تذكيرا بالقرارات والثوابت الوطنية وعلى رأسها حق العودة، وذلك في منتجع العين السخنة على ساحل خليج السويس في مصر برعاية د. بركات الفرا سفير دولة فلسطين ومشاركة إقليم حركة فتح في القاهرة.

ورافق الطلبة في مبادرتهم أعضاء من قيادة إقليم حركة فتح بالقاهرة، من بينهم القيادي محمد سبيتة، نائب أمين سر، والقيادي أيمن الرقب، ومسؤول الأنشطة الطلابية فى السفارة سليم التلولي، الذين أجمعوا خلال خطاباتهم على أن العودة حق لا يسقط بالتقادم، وأن ما تزال اسرائيل تتنصل لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة التي أقرتها الأمم المتحدة بقراراتها الصادرة عنها بأغلبية دول الأعضاء وترفض حتى اللحظة تطبيقها.

ولفت القيادي سبيتة إلى أن الطلبة الفلسطينيين هم رهان المستقبل وأن لا مستقبل دون جيل الشباب المعبئ فكرياً وملتزم تنظيميا وأن الشباب أستطاع أن يغير وجه المنطقة كلها.

وأكد القيادي أيمن الرقب على تمسك الفلسطينيين بحقوقهم والتي على رأسها حق عودة اللاجئين إلى أراضيهم وقراهم التي تم تهجيرهم منها في العام 1948، مشدداً على رفض التوطين خارج فلسطين.

بدوره، قال حسام أبو جزر الناشط الطلابي في القاهرة وأحد منظمي اللقاء "أننا نجتمع في هذا اللقاء لنجدد العهد على تمسكنا بالثوابت الوطنية التي سالت من أجلها دماء الشهداء"، لافتا في حديثه إلى أن المرحلة القادمة ستشهد العديد من الأنشطة والفعاليات بكل المواقع للنهوض بالطلبة الفلسطينيين المتواجدين على أرض مصر لتحقيق حلم العودة والدولة.

ونقل أبو جزر تحيات وتقدير طلبة فلسطين إلى سفيرهم د.بركات الفرا، على دعمه ورعايته وحرصه الدائم في متابعة قضاياهم في شتى المواقف والصُعد الذي تواجههم خلال رحلتهم التعليمية.

واستهل أبو جزر اللقاء بدعوة الطلبة إلى ضرورة عيادة أبو علي شاهين، في مستشفى وادي النيل للاطمئنان على صحته، متمنيا له دوام الصحة والعافية.

وتخلل اللقاء فقرات ترفيهية ومسابقات امتدت إلى أوقات متأخرة من المساء في منتجع العين السخنة وضمنها تابع الطلبة على شاشة الـLCD الفقــرة الفنية للموهوب الفلسطيني محمد عساف، المشارك في برنامج عرب أيدول، كتأكيد على أهمية الدعم الذي يستحقه وحضوره المـتألق.