الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس والنائب العام يبحثان العديد من القضايا الشائكة التي تحتاج لمتابعة وتنسيق مشترك

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 13:28 )
خان يونس -معا- بحث الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، مع أحمد المغني النائب العام الفلسطيني العديد من الملفات والقضايا الداخلية الشائكة التي تحتاج لمتابعة وتنسيق بينهما، وناقشا الاراء المتعلقة بهذا الشأن.

وأكد النائب المغني في مطلع تعقيبه على بعض القضايا الداخلية على ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة ومجلس الأمن القومي موقفهما وإجراءاتهما المطلوبة لتطبيقهما على الأرض لحسم ملفات عديدة ومعقدة وصولاً إلى نتائج مرضية للقانون والرأي العام.

وأضاف النائب العام "حينها يمكن أن تقوم النيابة العامة بالدور المنوط بها من خلال دورها عبر تفعيل وتنشيط أدواتها التنفيذية والمباحث العامة وأجهزة الأمن وشدد على أن النيابة العامة تحمل أمانة في أعناقها و من واجبها العمل على تطبيق القانون وسيادته لتحقيق أجواء الأمن والاستقرار لدى المواطن الفلسطيني".

من جهته أشار د. الفرا، الى دور المحافظة في تعاطيها من الأحداث المختلفة التي عصفت بأمن واستقرار المواطنين.

وقال الفرا "على الرغم مما تم التوصل من إتفاق وطني في ظل حكومة الوحدة الجديدة، إلا أن أجواء التوتر والفلتان الأمني باتت سيدة الموقف على الساحة الداخلية"، مشدداً على أن يكون هناك دور أكبر من كافة الجهات المسؤولة من خلال التحرك الفوري والجدي لوضع حل جذري لكافة القضايا التي تشكل مصدر تهديد لأمن المواطنين.