السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يصل القاهرة لتذليل عقبات المصالحة بين فتح وحماس

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 10:34 )
القاهرة - معا - وصل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ورئيس لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية الى القاهرة للقاء القيادة المصرية وبحث تذليل العقبات امام المصالحة بناء على دعوة من الجانب المصري.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اللقاءات التي سيعقدها مع القيادة المصرية بمشاركة خالد البطش رئيس لجنة الحريات في قطاع غزة تتناول بحث تذليل العقبات امام اتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية واليات تطبيق قرارات لجنة الحريات العامة باعتبارها من أهم سبل نجاح المصالحة الوطنية وتحديد موعد لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني وتشكيل حكومة وفاق وطني.

وأشار البرغوثي إلى أن البحث سيركز على اهمية التوافق على الاجراءات التي يجب تطبيقها لتنفيذ قرارات لجنة الحريات وسبل التعاون مع كافة الاطراف الفلسطينية في تحقيق ذلك.

واوضح البرغوثي ان لجنة الحريات العامة كانت حددت احد عشر ملفا منها الاعتقال السياسي والاستدعاءات الأمنية وحرية الصحافة وحرية الرأي والتنقل والمسح الأمني وملف المفصولين من الوظيفة العمومية والمؤسسات المغلقة لتهيئة الاجواء لانجاح المصالحة معتبراً ضمان الحريات بانه ضمان للمصالحة الوطنية.

واكد د.مصطفى البرغوثي ان لجنة انتخابات المجلس الوطني ستعقد اجتماعها غداً في عمان لاستكمال التوافق حول اليات وقانون اجراء انتخابات المجلس الوطني الجديد.

كما أشار الى ان التحديات الخطيرة التي تواجهها القضية الفلسطينية بما في ذلك التوسع الاستعماري الاستيطاني وعمليات تهويد القدس والاعتداءات على المسجد الأقصى وعلى نشطاء المقاومة الشعبية ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية تستدعي من الجميع تغليب المصلحة الوطنية على كافة المصالح الحزبية والفئوية.