الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات تدعم كلية الطب بجامعة الأزهر بغزة

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 15:26 )
غزة- معا- قام وفد من المجموعة ضم أحمد ابو مرزوق رئيس شركة الاتصالات بإقليم غزة والمهندس يونس أبو سمرة مدير عام شركة جوال بغزة والدكتور مروان إسماعيل مدير العلاقات العامة والمستثمرين بمجموعة الاتصالات الفلسطينية في غزة بزيارة كلية الطب بجامعة الأزهر بغزة.

حيث كان في استقبال الوفد الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكادمية والدكتور سهيل المدبك عميد كلية الطب والدكتور سمير إسماعيل نائب عميد الكلية حيث تم خلال هذه الزيارة تسليم تبرعاً لإدارة الكلية تضمن مقاعد دراسية وأجهزة كمبيوتر و طابعات.

ووجه الدكتور نجم الشكر لمجموعة الاتصالات الفلسطينية على تبرعها السخي لصالح كلية الطب, مؤكدا على اهمية التبرع الذي من شانه أن يسهم في تطوير القاعات الدراسية ومساعدة الطلبة على انتهال العلم, مثنيا على الدور الريادي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركاتها في دعم التعليم والطلبة في فلسطين.

ومن جانبه قدم عميد كلية الطب الدكتور سهيل الدبك شرحا تفصيليا عن نشاطات الكلية وطلابها وخططها المستقبلية والمتمثلة في بناء مبنى كامل ومستقل للكلية ومستشفى جامعي بمنطقة الزهراء بغزة ليكون المستشفى التعليمي الاول في فلسطين.

واشار الدبك الى ان افتتاح المبنى المؤقت للكلية سيتم مع نهاية هذا الشهر, منوها الي اهمية الدعم الذي قدمته مجموعة الاتصالات والذي ساهم فى الاسراع في عملية افتتاح المبنى والذي يخدم الطلبة واساتذة الكلية وكادرها الاداري على حد سواء.

كما تناول في حديثة تقنيات الاتصال الحديثة التي تسعى الكلية لاستخدامها مثل تقنية الاجتماعات المرئية (Video Conference) مما يفتح للكلية مجال للاستفادة من الخبرات العالمية والتواصل مع الجامعات الكبرى محليا واقليميا.

واشار في سياق حديثه الي سعي الجامعة و الكلية الحثيث لاستقطاب الكفاءات الفلسطينية العاملة في الخارج للاستفادة من خبراتهم في العملية التعلمية وبناء الاجيال.

ومن جانبه قدم الدكتور اسماعيل شرحا عن مجموعة الاتصالات وشركاتها و عن دور صندوق المسؤولية الاجتماعية في عملية التنمية المجتمعة و تعزيزه لمبدأ التكافل بين القطاع الخاص الفلسطيني والمؤسسات الاخرى المختلفة بما يعود بالنفع على المواطن.

كما حث أبو مرزوق عن الخدمات المختلفة التي تقدمها مجموعة الاتصالات الفلسطينية وعن مدى مواكبتها للتطور الحادث في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات, مؤكدا ان المجموعة و شركاتها لا تدخر جهدا لدعم المجتمع الفلسطيني و مؤسساته سواء بالدعم المباشر من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية او من خلال تقديم عروض مميزة للخدمات.

وفي حديثه تطرق المهندس أبو سمرة إلى الصعوبات و التحديات التي واجهتها وتواجهها شركات المجموعة, مؤكدا ان سر نجاح المجموعة يكمن في اصرارها على العطاء الدائم بما يخدم مصلحة المواطن الفلسطيني, مشيرا الى أن صندوق المسؤولية الاجتماعية اكبر دليل على ذلك و انه أحد عناصر تطور مجموعة الاتصالات ونجاحها كونه يخلق التواصل بين المجموعة و المجتمع المحلي.

وفي الختام قام عميد كلية الطب و مجموعة من اداريي جامعة الازهر باصطحاب وفد مجموعة الاتصالات في جولة للتعرف على مرافق الكلية و قاعاتها الدراسية و المعامل و المختبرات.