الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في الزبابدة بعنوان "فلسطين تتضامن مع سوريا"

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 09:48 )
جنين- معا- بمبادرة ودعوة من جبهة العمل الطلابي التقدمية في الجامعة العربية الامريكية في جنين اقيمت بعد ظهر يوم امس ندوة بعنوان "فلسطين تتضامن مع سوريا" وذلك في قاعة كنيسة السيدة للروم الارثوذكس في الزبابدة.

وقد تحدث في هذة الندوة التي حضرها حشد من ابناء الزبابدة والمنطقة تحدث المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس والكاتب راسم عبيدات حيث اكد كافة المتحدثين على التضامن الكامل مع سوريا وهي تتعرض لهذة الحملة والمخطط الهمجي الهادف الى تدميرها وتخريبها كما تم التأكيد على رفض اي تدخل خارجي في سوريا فالسوريون هم الذين يقررون مستقبلهم بأنفسهم مؤكدين على رفض المؤامرة التي تتعرض له سوريا مع التمنيات بان تخرج من هذة المحنة بأسرع ما يمكن.

وبعد الندوة وفي مسيرة صامتة تضامنية توجه الجميع الى كنيسة القديس جوارجيوس للروم الارثوذكس وسط الزبابدة مرورا بشوارع وأزقة هذة القرية الفلسطينية الوادعة التي تفتخر بان عددا كبيرا من ابنائها هم من خريجي الجامعات السورية وهم اوفياء للبلد الذي احتضنهم وعلمهم وعاملهم بكل انسانية واحترام .

وتقدم المسيرة التضامنية المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس والأب توما داود ووكلاء الكنيسة وممثلي المجلس البلدي وطلاب الجامعة وحشد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية الاسلامية والمسيحية.

ولدى وصول المسيرة الى كنيسة القديس جوارجيوس للروم الارثوذكس الاثرية والقديمة في الزبابدة قرعت اجراس الكنيسة ترحيبا بالجميع وتضامنا مع سوريا ،حيث اقام سيادة المطران صلاة البراكليسي والدعاء الخاص من اجل سلامة صاحبي السيادة المطران بولس يازجي والمطران يوحنا ابراهيم وكافة المخطوفين في سوريا، كما كانت هنالك كلمة للمطران وكلمة ترحيبية للأب توما داود كاهن الرعية وكلمة للأستاذ سعادة ارشيد من شخصيات تلك المنطقة.