الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية عمل محافظة جنين تعلن استمرار حملتها التفتيشية

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 10:20 )
جنين - معا - أعلنت مديرية العمل في محافظة جنين عن استمرار الحملة التفتيشية التي شرعت بتنفيذها منذ مطلع العام الجاري، للتحقق من مدى الالتزام بأحكام قانون العمل الفلسطيني وقرار مجلس الوزراء المتعلق بالحد الأدنى للأجور، في أعقاب انتهاء المهلة التي تم تحديدها حتى بداية العام الحالي من أجل ان تقوم المنشآت المخالفة بتصويب أوضاعها مع العاملين الذين كانوا يتقاضون رواتب دون الحد الأدنى للأجور.

واستهدفت الحملة المدارس الخاصة ورياض الأطفال، ومشاغل الغزل والنسيج وعيادات الأطباء ومكاتب المحامين.

وذكر مدير دائرة التفتيش حسين حمدان ان حجم المخالفات التي تم ضبطها كبير، داعيا لضرورة إزالة أسبابها من اجل توفير الاشتراطات التي تضمن ظروف عمل آمنة تحقق سلامة العاملين وترفع مستوى أجورهم إلى ما قرره مجلس الوزراء كحد ادنى، خصوصا العاملين لدى الأطباء ومكاتب المحامين باعتبارهم يمثلون الجهة المثلى لتحقيق العدالة.

بدوره، ناشد مدير المديرية موفق قبها نقابة المحامين والأطباء والغزل والنسيج ورياض الأطفال بتحمل مسؤولياتها، كما وحث منتسبيها للالتزام بأحكام قانون العمل وخصوصا ما يتعلق بالحد الأدنى للأجور، مشددا ان الوزارة ومن خلال طاقمها عاقدة العزم على اتخاذ الإجراءات التي نص عليها القانون وإلزام المخالفين بتصويب أوضاعهم.

وابدى استعداد الوزارة لتنظيم لفاءات ذات علاقة وصلة ببحث أية إشكالية او إعاقة للتنفيذ ودراسة اية مقترحات تقود بنهايتها للالتزام بالقانون.