الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تخرج دفعة أولى من أطباء الأسنان

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا- احتفلت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ممثلة بمديرها العام الدكتور جهاد مشعل وبالتعاون مع اللجنة الفرعية لنقابة أطباء الأسنان في رام الله والبيرة وبالتنسيق مع رئيسة اللجنة العلمية الدكتورة رنا درويش بتخريج دفعة من أطباء الأسنان في محافظة رام الله والبيرة.

وقال الدكتور مشعل ان الاغاثة تعمل جاهدة من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية للمواطنين والارتقاء بمهنة الطب وتدريب الاطباء الجدد.

واضاف مشعل ان الاغاثة تمكنت رغم كل المعيقات من تنظيم الدورات المختلفة للاطباء الجدد الى جانب ما تقوم به كلية صحة المجتمع التابعة لها من تخريج افواج من العاملات الصحيات وتنظيم دورات في الاسعافات الاولية لمختلف شرائح المجتمع.

وقال الدكتور محمد اسكافي مدير الطوارئ في الاغاثة الطبية ان عدد الاطباء الخريجين بلغ 22 طبيبا، بعد ان انهوا 24 ساعة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية المتقدمة، تدربوا خلالها على أهم مهارات الإسعاف الأولي اللازمة لمساعدة الحالات الطارئة .

وأكد الدكتور اسكافي الذي قام بتدريب الأطباء على أهمية عقد مثل هذه الدورات لتمكين الكوادر الطبية من تقديم الإسعافات الأولية للمصابين واستخدام هذه المهارات في عملهم اليومي بالشكل الصحيح وفي الوقت المناسب.